fbpx
الرياضة

التحضيرات متواصلة لمباراة الرجاء والوداد بباريس

قالت مصادر مطلعة إن شركة فرنسية لتنظيم المباريات الدولية اقترحت على اللجنة المنظمة لمباراة الديربي بالعاصمة الفرنسية باريس، الحضور إلى المغرب ومتابعة مباراة مهمة للوداد أو الرجاء بملعب المركب الرياضي محمد الخامس، مضيفة أن السبب هو رغبة مسؤوليها في معرفة المتابعة الجماهيرية والأجواء التي تمر فيها مباريات البطولة الوطنية. وأوضحت المصادر ذاتها أن اللجنة المنظمة اقترحت على الشركة الفرنسية مباراة الرجاء الرياضي والمغرب الفاسي باعتبارها الأقرب وستجمع بين متصدرين للبطولة الوطنية وستحظى بمتابعة كبيرة.
وفي السياق ذاته، كشفت المصادر ذاتها أن مسؤولي الشركة الفرنسية، واسمها ”هولدينغ ماناجمنت” ولها ترخيص من الاتحاد الدولي لكرة القدم، رفضوا تقديم أي عرض للجنة المنظمة قبل الحضور إلى المغرب ومعاينة مباراة من البطولة، مضيفة أن اجتماعا بعد ذلك سيعقد مع مسؤوليها بمدينة الدار البيضاء للاتفاق على دفتر التحملات.
وكانت المصادر نفسها أكدت أن أحد أعضاء اللجنة المنظمة سيعرض مقترحا لشركتين أخريين من أجل عقد مقارنة بين العروض الثلاثة واتخاذ القرار المناسب.
ومن جهة أخرى، قالت مصادر مقربة من اللجنة المنظمة إن تاريخ ومكان إقامة المباراة ما زال محط نقاش، خصوصا مع المقترح المقدم من أحد أعضائها بإمكانية بحث سبل إقامة الديربي بالعاصمة البلجيكية بروكسيل.
وأضافت المصادر ذاتها أن تمسك الناديين بالتوصل بمبلغ 150 ألف أورو مقابل السفر إلى باريس ما زال قائما وجرت مناقشته بشكل مفصل خلال الاجتماع الأخير للجنة المنظمة.
وكشفت في السياق ذاته، أنه بعد الاتفاق مع الشركة الفرنسية سيتم بحث طرق نقل الجماهير الراغبة في متابعة المباراة بباريس أو بروكسيل، من خلال تحديد ثمن يتم الاتفاق عليه مسبقا.
يشار إلى أن اللجنة المنظمة كانت حددت أثمنة التذاكر في 20 و30 و50  و100 أورو بالنسبة إلى المغاربة القاطنين بأوربا الراغبين في متابعة المباراة.
وتعتبر هذه المرة الثانية التي تجرى فيها مباراة الديربي بين الغريمين التقليديين خارج المغرب بعد الأولى التي أقيمت بالعاصمة الليبية طرابلس على هامش دوري الصقر الليبي.

أحمد نعيم  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق