fbpx
الرياضة

برشلونة أمام امتحان جديد

ألفيس: نحن في حالة جيدة ولا يوجد سبب للتوتر

سيتعين على نادي برشلونة أن يجتاز اختبارا صعبا على أرضه ضد غريمه القديم اتليتيك بيلباو في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم، غدا (الأحد)، بعدما أخفق في تحقيق الفوز في المباراتين الماضيتين اثر الهزيمة الأربعاء الماضي في جولة ذهاب دور سدس عشر دوري أبطال أوربا أمام آرسنال الانجليزي.
ووضع سبورتينغ خيخون حدا لانتصارات برشلونة في 16 مباراة متتالية وهو رقم قياسي عندما فرض على حامل اللقب التعادل 1-1 في الجولة السابقة ثم فرط فريق المدرب بيب غوارديولا في تقدمه ليخسر( 2-1) أمام آرسنال.
ولا يزال برشلونة متقدما بخمس نقاط على ريال مدريد صاحب المركز الثاني والذي يستضيف ليفانتي اليوم (السبت)، لكن من شأن إخفاق آخر أمام فريق إقليم الباسك المكافح أن يسبب توترا في عاصمة إقليم كطالونيا.
وقال دانييل الفيس مدافع برشلونة ومنتخب البرازيل للصحافيين بعد الهزيمة في لندن “نحن في حالة جيدة ولا يوجد أي سبب للتوتر.”
وآخر مرة تعثر فيها برشلونة في مباراتين متتاليتين كانت عندما تعادل 1-1 خارج ملعبه مع روبن كازان الروسي في دور المجموعات لدوري أبطال أوربا يوم 29 شتنبر الماضي وتعادل بعدها بأربعة أيام 1-1 على أرضه مع ريال مايوركا في الدوري.”
وقفز بيلباو إلى المركز الخامس بعد فوزه في أربع مباريات متتالية وعزز أماله في اللعب أوربيا في الموسم القادم رغم خسارته 1-صفر خارج ملعبه أمام مايوركا في الجولة السابقة.
ونجح ريال في تجاوز طرد الحارس والقائد ايكر كاسياس في الدقيقة الثانية ليفوز 1 -صفر على مضيفه اسبانيول يوم الأحد الماضي وينتظر أي تعثر جديد لمنافسه التقليدي برشلونة.
وتعادل فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بدون أهداف خارج ملعبه مع ليفانتي في شتنبر الماضي لكنه سحق الفريق المنتمي لمدينة فالنسيا 8 -صفر بملعب سانتياغو برنابيو في جولة الذهاب لمباراتهما في كأس ملك اسبانيا في دجنبر الماضي.
ويجتذب مورينيو المعروف بصراحته اهتماما إعلاميا أكبر من لاعبيه وقال مواطنه البرتغالي بيبي إن ذلك سمح للاعبين بالتركيز على كرة القدم.
وقفز فالنسيا إلى المركز الثالث على حساب فياريال بعد فوزه 2-1 على مضيفه اتليتيكو مدريد المتعثر في الجولة الماضية ويستضيف خيخون اليوم (السبت).
ويتطلع فياريال لوضع حد لخسارته في مباراتين متتاليتين عندما يستضيف مالقة فريق الذيل غدا (الأحد).

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق