fbpx
الرياضة

ليفركوزن وأجاكس وانشكيدة وكييف تقترب من التأهل في الدوري الأوربي

اقتربت أندية باير ليفركوزن الألماني أجاكس أمستردام الهولندي ومواطنه تونتي انشكيدة ودينامو كييف الأوكراني من الدور الثالث لمسابقة الدوري الأوربي «يوروبا ليغ» لكرة القدم، بفوزها خارج ميادينها على التوالي على ميتاليست خاركيف الأوكراني بأربعة أهداف لصفر  واندرلخت البلجيكي بثلاثة أهداف لصفر وروبن كازان الروسي بهدفين لصفر وبشيكتاش التركي بأربعة أهداف لواحد، أول أمس (الخميس)، في ذهاب الدور الثاني.
ولم تكن الفرق الأربعة الوحيدة التي حققت الفوز خارج قواعدها لأن أندية بورتو البرتغالي وسبارتاك موسكو الروسي ومواطنه سسكا موسكو حذت حذوها وعادت بفوز ثمين يعزز حظوظها في تخطي الدور الثاني.
وحسم بورتو قمته مع اشبيلية الإسباني في صالحه بهدفين لواحد، وكان بورتو السباق إلى التسجيل بواسطة مدافعه رولاندو في الدقيقة 58, وتمكن المالي عمر فريديريك مانوتيه من إدراك التعادل لأصحاب الأرض بعد 7 دقائق, لكن الكلمة الأخيرة كانت للفريق البرتغالي ومهاجمه الكولومبي فريدي غوارين الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 85.
وحول سبارتاك موسكو تخلفه أمام بال السويسري بهدفين لالكسندر فراي (37) وماركو ستريلر (41) إلى فوز بثلاثية تناوب على تسجيلها كيريل كومباروف (61) وارتيم ديوبا (70) والجورجي جانو انانيدزه (90). وقاد الدولي التشيكي توماس نيسيد فريقه سسكا موسكو إلى الفوز على مضيفه باوك سالونيكي اليوناني بهدف وحيد سجله في الدقيقة 29.
وانتهت مباراة القمة بين نابولي الايطالي وفياريال الاسباني بالتعادل السلبي, وهي النتيجة ذاتها التي عاد بها ليفربول الانجليزي من ارض مضيفه سبارتا براغ التشيكي.
وفي لشبونة, حول بنفيكا البرتغالي تخلفه بهدف للنمسوي مارتن هارنيك (21) إلى فوز بشق النفس بهدفين للبارغوياني اوسكار كاردوزو (70 و82). وحقق ليك بوزنان البولندي فوزا صعبا على سبورتينغ براغا البرتغالي بهدف وحيد سجله ارتيومس رودنيفس في الدقيقة 72, والأمر ذاته بالنسبة إلى يانغ بويز السويسري على حساب ضيفه زينيت سانت بطرسبورغ الروسي بهدفين للبوسني سيناد لوليتش (47) والزامبي ايمانويل مايوكا (90+3) مقابل هدف للبلجيكي نيكولا لومبيرتس (20).
وتعادل باتي بوريسوف البيلاروسي مع باريس سان جرمان الفرنسي بهدفين لمثلهما، وسجل البرازيلي رينان بريسان (16) وميخايل غوردييتشوك (81) هدفي باتي بوريسوف, والتركي مولود اردينتش (30) وبيغي ليوندولا (89) هدفي باريس سان جرمان.
وفرط ليل متصدر الدوري الفرنسي في فوز في المتناول على ضيفه ايندهوفن الهولندي وسقط في فخ التعادل 2-2.
وتقدم ليل بهدفين للسنغالي ادريسا غوييه (6) والبرازيلي توليو دي ميلو (31), ورد الضيوف بهدفين لويلفريد بوما (83) والسويدي اولا تويفونن (84). ولم يكن حال رينجرز الاسكتلندي افضل من ليل لانه تقدم على سبورتينغ لشبونة البرتغالي بهدف لستيفن وايتيكر (66), قبل ان تهتز شباكه قبل دقيقة من نهاية المباراة بهدف للتشيلي ماتياس فرنانديز (89).
وتقام مباريات الإياب في 22 و23 و24 فبراير الجاري.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق