الرياضة

بركان يظفر بصفقة لونغولاما

الفريق تعاقد مع اللاعب بعد تسوية وضعيته مع الجديدة وينهي مشاكل السنغالي سومورو
تمكن نهضة بركان من حسم صفقة انتقال الغابوني يوهان لونغولاما، لاعب الدفاع الحسني الجديدي لموسمين ونصف، أول أمس (الخميس) بعد مفاوضات عسيرة مع فريقه.
وعلم “الصباح الرياضي” من مصدر داخل الفريق البركاني أن اللاعب لونغولاما التحق رسميا بالفريق، مقابل 165 مليون سنتيم وراتب شهري قدره 25 ألف درهم، على أن يستلم قبل نهاية البطولة الوطنية 25 مليون سنتيم، فيما توزع الأشطر المتبقية من منحة التوقيع على الموسمين المقبلين، مشيرا إلى أن اللاعب كانت لديه بعض المستحقات المالية العالقة مع الدفاع الحسني الجديدي أخرت انتقاله. وأضاف المصدر ذاته أن الدفاع الحسني الجديدي توصل ب 30 مليون سنتيم من قيمة انتقال لونغولاما البالغ من العمر 23 سنة، وأن 140 مليونا المتبقية من صفقة انتقاله سيتوصل بها اللاعب في حال كان مردوده جيدا في السنتين المقبلتين، إذ أوصى المدرب عبد الرحيم طالب بإدراجه ضمن اللائحة الإفريقية للفريق المنتظر أن يدخل منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية في فبراير المقبل.
ومن جهة ثانية، أوضح المصدر نفسه أن بركان حسم صفقة اللاعب السنغالي سومورو، بعد أن تمكن من تسوية المشكل الإداري الذي كان عالقا مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، وأصبح اللاعب جاهزا للدفاع عن ألوان الفريق لموسمين ونصف، مقابل 90 مليون سنتيم، سيتسلم منها 10 ملايين قبل نهاية البطولة الوطنية، على أن يستلم الباقي في الموسمين المتبقيين.
وأكد المصدر نفسه أن بركان وضع شرطا جزائيا في العقد المبرم مع المدافع السنغالي سومورو، يقضي بأن يخوض الأخير 15 مباراة رفقة الفريق، وأن يثبت رسميته، وفي حال فشله سيكون من حق الفريق البركاني فسخ عقده من جانب واحد، وأن المسؤولين ينتظرون توصلهم بورقة خروجه من الجامعة الغابونية من أجل تأهيله بشكل نهائي.
صلاح الدين محسن 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق