الرياضة

أونداما يفتتح الـ “كان” مع الكونغو

المباراة الافتتاحية تلعب في الرابعة بالتوقيت المغربي وتخوفات أمنية كبيرة
يفتتح فابريس أونداما، لاعب الوداد الرياضي، والدولي الكونغولي، منافسات كأس إفريقيا 2015 اليوم (السبت)، عندما يواجه منتخب بلاده، غينيا الاستوائية، منظم الدورة.
وتعول الجماهير الكونغولية على نجم الوداد من أجل تحقيق الفوز في أول مباراة له في المنافسات الإفريقية، إذ تبدو المهمة سهلة على الورق، فيما ستحاول غينيا الاستوائية، التي نظمت الكأس الإفريقية في آخر لحظة، من خلق المفاجأة وتحقيق أول ثلاث نقاط في الدورة.
ويدخل فابريس المنافسة الإفريقية علما أنه لم يشارك مع الوداد في مباريات كثيرة هذا الموسم، فيما خاض جل حصص الفريق الأحمر التدريبية بمركب محمد بنجلون.
ومن المنتظر أن تشهد المباراة، التي تنطلق في الساعة الرابعة عصرا بالتوقيت المغربي، حضورا جماهيريا كبيرا، بعدما أعلن مسؤولون حكوميون ورياضيون في غينيا الاستوائية، أنهم سيوزعون تذاكر المباراة الافتتاحية مجانا على الجماهير، من أجل إنجاح حفل الافتتاح، الذي سيكون بسيطا، بالنظر إلى إمكانيات الدولة المستضيفة، وضيق الوقت.
وتنتظر القارة السمراء حفل افتتاح كأس إفريقيا 2015 بفارغ الصبر، بالنظر إلى الجدل الذي أثاره قرار المغرب طلب تأجيل المنافسات، بسبب انتشار وباء ”إيبولا”، قبل أن تقرر الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ”كاف”، رفض الاقتراح وسحب شرف تنظيم المنافسات من المغرب.
وتعرف دورة غينيا الاستوائية تخوفات أمنية كبيرة، إذ حضرت السلطات الغينية لكل الاحتمالات، بتوفير عدد كبير من رجال الأمن لهذا الحدث، فيما اعتمدت على شركات خاصة من أوربا وآسيا من أجل ضمان أمن واستقرار الوفود المشاركة، والشخصيات الرياضية التي ستحضر المنافسات، في مقدمتها رئيس الكونفدرالية الإفريقية عيسى حياتو.
العقيد درغام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق