حوادث

مختصرات

إصابة شرطي أثناء اعتقال جانحين بسيدي بنور

قالت مصادر أمنية تابعة للمنطقة الإقليمية للأمن الوطني بسيدي بنور، إن شرطيا أصيب الثلاثاء الماضي، في تدخل أمني بدوار القرية، نقل إثر ذلك إلى المستشفى الإقليمي لتلقي العلاج. وكانت العناصر الأمنية، ترصدت لخطوات المشتبه فيهما، وانتقلت إلى البيت المستهدف وضربت حوله طوقا أمنيا، واقتحمته فلقيت مقاومة شرسة من طرف الأول، الذي حاول الفرار شاهرا سيفا في وجه رجال الشرطة، بينما تمكن الثاني من الفرار بعد توجيه ضربة للضحية وإصابته بجروح في الوجه والرأس.
وبعد نقل الشرطي إلى المستشفى والموقوف إلى مقر الشرطة القضائية والاستماع إليه، اعترف بهوية زميله، الذي تم إيقافه بعد ذلك بساعات أثناء محاولته مغادرة سيدي بنور عبر سيارة خفيفة واقتياده نحو مقر المنطقة الإقليمية للأمن بسيدي بنور.
وتبين من خلال الرجوع إلى الشكايات المحفوظة لدى الشرطة القضائية، أن المتهمين متورطان في العديد من القضايا المرتبطة بالضرب والجرح بالسلاح الأبيض والسرقة والاختطاف والاحتجاز والاغتصاب ومحاولة السرقة تحت التهديد والعنف والسكر العلني وحيازة السلاح الأبيض دون سند، وتم وضعهما رهن الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم إلى حين عرضهما على أنظار النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بالجديدة، من أجل جناية تكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة.
أحمد ذو الرشاد (سيدي بنور)

شواذ واعتقالات بموسم ديني بمراكش

قالت مصادر عليمة ل» الصباح» إن زوار الولي الصالح مولاي عبد الله بن احساين بالجماعة القروية تمصلوحت بإقليم الحوز اعتدوا على شاذ جنسي من سكان الجماعة بالضرب ،بعدما ضبطوه في وضع مخل بالحياء مع أحد الأشخاص بمقهى وسط الجماعة المذكورة، قبل أن يتدخل مجموعة من الشباب من سكان المنطقة ويتمكنوا من تخليصه من أيديهم. وتتخوف السلطات بإقليم الحوز أن تنتقل عدوى موسم سيدي علي بن حمدوش بمكناس إلى مواسم الإقليم، إذ يستغل فيه الشواذ والعاهرات المواسم الدينية في مجموعة من الأقاليم لممارسة فجورهم، الأمر الذي دفع عناصر الدرك الملكي بالجماعة إلى شن حملات أمنية بحثا عنهم.
وكانت مصالح الدرك الملك بجماعة تمصلوحت، اعتقلت فتاتين تتحدران من وجدة، بعد ضبطهما متلبستين بحفر قبر بالجماعة بعد أن طوقهما عشرات المواطنين، الذين ترصدوا حركاتهما «المشبوهة». وأكدت الفتاتان أنهما سحاقيتان، ما دفعهما إلى زيارة مشعوذ بحثا عن «دواء» لشذوذهما، الذي أمرهما بدفن «حروزة» داخل قبر بمكان خال، مقترحا عليهما التوجه صوب مقبرة بجماعة تمصلوحت، التابعة لإقليم الحوز.
وفي موضوع ذي صلة، أوقفت مصالح الأمن الوطني بمراكش شابين متلبسين بممارسة علاقة جنسية شاذة بمنزل بحي لمحاميد بمقاطعة المنارة بمراكش. وجاء اعتقال الشابين بعد عملية ترصد ومراقبة للمنزل الذي تحول إلى وكر للفساد.
نبيل الخافقي (مراكش)

إيقاف أم وابنها متهمين بالاعتداء ببركان

أقدمت مصالح أمن بركان، أخيرا، على إيقاف شاب ووالدته يشتبه في تورطهما في قضية الضرب والجرح وإلحاق خسارة مادية بمنقول في ملك الدولة.
وذكر مصدر أمني ل»الصباح»، أن إيقاف المتهمين، جاء بعد تلقي مصالح الشرطة إشعارا بتعرض إحدى سيارات الإسعاف التابعة للوقاية المدنية لخسائر مادية أثناء نقلها لشخص ضحية ضرب وجرح خطير بحي السعادة ببركان. وإثر هذا الإشعار انتقلت مصالح الشرطة إلى مكان الحادث وقامت بالمعاينات اللازمة في الموضوع. وأفضت التحريات الميدانية المجراة أن ابن الضحية هو من قام بكسر زجاجة الباب الخلفي لسيارة الإسعاف المذكورة، في حين قامت بتعريض زوجها (الضحية) للضرب والجرح إثر مشاكل بينهما. وفي الوقت الذي جرى فيه تقديم المتهمين إلى العدالة كل وفق المنسوب إليه، تم نقل الضحية إلى المستشفى الجهوي الفارابي بوجدة، من أجل تلقي العلاجات الضرورية نظرا لخطورة إصابته.
عزالدين لمريني (وجدة)

إدانة شرطي بفاس بتهمة السكر العلني وحيازة السلاح

آخذت المحكمة الابتدائية بفاس، أخيرا، شرطيا بفرقة الصقور الدراجين بولاية أمن المدينة، من مواليد 1980 بمنطقة عين جمعة ضاحية مكناس، بتهمتي السكر العلني البين وحيازة السلاح في ظروف من شأنها المساس بسلامة الأشخاص والأموال، بعد أسبوع من حجز ملفه للتأمل. وحكمت عليه بأداء 2000 درهم غرامة مالية نافذة، مع الصائر والإجبار.
ولم تؤاخذ الشرطي المتهم، والذي قضى 11 سنة في الخدمة، بتهمة إهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم، وبرأته منها، مع مصادرة السلاح الأبيض المحجوز لديه بعد اعتقاله، لفائدة الدولة، بموجب حكمها الذي نطقت به زوالا بعد أسبوع من الإفراج عنه مقابل كفالة مالية قدرها 2000 درهم، بعد أسبوع قضاه في السجن المحلي عين قادوس.
وأنكر المتهم أثناء الاستماع إليه من قبل هيأة الحكم، دخوله مقر ولاية أمن فاس في حالة سكر طافح وتسلحه بسكين ومحاولة الاعتداء على مسؤول فرقة الدراجين، مؤكدا أنه كان في إجازة مرضية وزار الولاية طلبا لاستقالته وإعفائه من مهمته بسبب الضغوط النفسية التي انتابته أياما قبل الحادث، جراء قلة النوم والعمل المضني ولساعات طويلة دون أخذ الراحة اللازمة.  وقال إنه كان في إجازة مرضية ويتعاطى أقراصا مهدئة للأعصاب لإصابته بالأرق والضغط النفسي، نافيا وجود أي نية للانتقام من رئيسه أو غيره من زملائه المتهم بإهانتهم أثناء قيامهم بعملهم، مؤكدا قضاءه سنوات في محاربة الجريمة ولا يمكن أن يتسلح بسكين أو يدخل مقر عمله في حالة سكر أو يهدد زملاء يعيشون معه الهاجس نفسه، مؤكدا أنه لم يكن في عمل.  
حميد الأبيض (فاس)

إدانة متهم اغتصب قاصرا بمسجد بالجديدة

أصدرت الغرفة الجنائية الابتدائية التابعة لمحكمة الدرجة الثانية بالجديدة، الثلاثاء الماضي، قرارها القاضي بإدانة المسمى (حسن.ع) والحكم عليه بست سنوات سجنا نافذا من أجل هتك عرض قاصر بالعنف وانتهاك حرمة مسجد خلال رمضان، مع أدائه تعويضا للمطالب بالحق المدني قدره 30 ألف درهم.
وكان دفاع المتهم، التمس من هيأة الحكم، القول ببراءة المتهم من المنسوب إليه، لمرضه العقلي والنفسي، استنادا إلى تقرير الطبيب المتخص، سيما أنه ظل صامتا أثناء مثوله أمام الهيأة ذاتها ولم يجب عن أسئلتها. وكانت هيأة الحكم السابقة، صرحت بأن المتهم عاجز عن إبداء دفاعه بسبب خلل في قواه العقلية وأمرت بوقف النظر في الدعوى وإدخاله مؤسسة الأمراض العقلية ببرشيد إلى حين استشفائه طبقا للفصل 79 من القانون الجنائي.  وفي تفاصيل النازلة، أشارت الضابطة القضائية التابعة لسرية الدرك الملكي بأزمور إلى أنها تلقت منتصف غشت 2011، شكاية من طرف والد الضحية البالغ 15 سنة آنذاك، أفاد من خلالها، أن ابنه تعرض لهتك عرضه من طرف المتهم بمسجد الدوار بالجماعة القروية للحوزية الواقعة بتراب دائرة أزمور. وعزز شكايته بشهادة طبية تثبت مدة العجز في 25 يوما قابلة للتجديد. وبعد الاستماع إلى الضحية، صرح أنه كان يوجد بالمسجد أثناء توجه الفقيه إلى السوق الأسبوعي، وبعد أداء صلاة الظهر في يوم رمضاني، وبعد مغادرة المصلين للمسجد، فوجيء بالمتهم يرغمه على نزع سرواله مهددا إياه بالقتل، ليمارس عليه الجنس، متسببا له في آلام حادة.
أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

حجز لحوم فاسدة بالعيون الشرقية

تمكنت مصالح أمن العيون الشرقية التابعة لمنطقة أمن تاوريرت، أخيرا، من إيقاف شخص يملك محلا لإعداد الوجبات الجاهزة، يبلغ  من العمر 42 سنة، متلبسا بالحيازة والاتجار في اللحوم الفاسدة.
 وذكر مصدر أمني ل»الصباح»، أن إيقاف المتهم تم بالسد القضائي المنصب بمدخل المدينة، إذ أسفرت العملية عن حجز سيارة محملة بخمسة براميل بلاستيكية تحتوي على 80 كيلوغراما من كبد الدجاج، و22 كليوغراما من لحم الديك الرومي. وفي الوقت الذي جرى فيه تقديم المعني بالأمر إلى العدالة، وضعت اللحوم المحجوزة رهن إشارة المسؤول عن القسم الصحي البلدي الذي تكفل بعملية إتلافها.
عزالدين لمريني (وجدة)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق