fbpx
الرياضة

المغرب الفاسي يشدد الخناق على الرجاء

النسبة العامة تخدم “الفريق الأخضر” وأولمبيك خريبكة يهزم الجديدة في مباراة توقفت مرتين والفتح يتعثر في آخر مؤجل

شدد المغرب الفاسي الخناق على الرجاء الرياضي، المتصدر، بفوزه على شباب الحسيمة بهدف لصفر أول أمس (الأربعاء) في مباراة متأخرة عن الدورة 17 لبطولة القسم الأول لكرة القدم.

ورفع الفريق الفاسي رصيده إلى 31 نقطة، فتساوى مع الرجاء وأولمبيك آسفي، لكن “الفريق الأخضر” يتقدم عليهما بالنسبة العامة (فارق الأهداف)، إذ يتوفر على +10 مقابل +9 للفريق الفاسي، و+6 لأولمبيك آسفي.
وأحرز هدف المغرب الفاسي حمزة بورزوق في الوقت بدل الضائع، علما أنه انضم إلى اللائحة المتوجهة إلى الحسيمة في آخر لحظة، مستفيدا من عفو من المكتب المسير والمدرب رشيد الطاوسي، إثر تدخلات لبعض فعاليات الفريق، وتقديمه اعتذارا عن سلوكه تجاه فئة من المشجعين خلال مباراة سابقة أمام أولمبيك خريبكة.
وإذا كان المغرب الفاسي عوض بهذا الفوز تعثره في مباراة أولمبيك خريبكة حين تعادل في ملعبه بدون أهداف، فإن شباب الحسيمة، الذي أهدر ضربة جزاء بواسطة المدافع ياسين الرمش، ضيع فرصة لتحسين ترتيبه، ومني بهزيمته السادسة، مقابل تسعة تعادلات وفوزين، ليبقى في المركز الرابع عشر ب15 نقطة.
وشهدت المباراة، التي جرت بملعب ميمون العرصي بالحسيمة، رشق بعض المشجعين أرضية الميدان بالحجارة، خصوصا عند إحراز الهدف.
وفي المباراة الثانية المتأخرة عن الدورة 17، خرج أولمبيك خريبكة فائزا على ضيفه الدفاع الجديدي بهدفين لواحد، من إحراز محسن عبد المومن في الدقيقة 46، ومحمد أمين نجمي في الدقيقة 89، لفائدة الفريق الخريبكي، وأحمد شاغو في الدقيقة 70 لفائدة الفريق الجديدي.
وتوقفت المباراة، التي جرت في ملعب الفوسفاط بخريبكة، في مناسبتين بسبب عطب في الإنارة.
وارتقى أولمبيك خريبكة، بهذا الفوز، وهو الثامن مقابل ستة تعادلات وثلاث هزائم، إلى المركز الرابع ب30  نقطة، فيما تجمد رصيد الدفاع الجديدي في 18 نقطة، وبقي في المركز 12.
وجرت أول أمس (الأربعاء) آخر مباراة مؤجلة عن البطولة الوطنية بين الفتح الرياضي والمغرب التطواني المؤجلة عن الدورة العاشرة، وانتهت بالتعادل بهدف لمثله.
وكان المغرب التطواني سباقا إلى الإحراز إثر تسديدة قوية للاعبه الدولي الأولمبي ياسين الكحل في الدقيقة 12، قبل أن يدرك حمودة بنشريفة التعادل للفتح إثر تنفيذه ضربة خطأ في الدقيقة 80.
وصعد الفتح، الذي حقق التعادل العاشر مقابل خمسة انتصارات وهزيمتين، إلى المركز الخامس ب25 نقطة، والمغرب التطواني، الذي حقق التعادل السادس مقابل خمسة انتصارات وست هزائم، إلى المركز التاسع ب21 نقطة.
يشار إلى أن بطولة القسم الأول ستتواصل نهاية الأسبوع الجاري بالدورة 18، إذ ستجرى ثلاث مباريات غد (السبت)، يستقبل فيها النادي القنيطري الجيش الملكي، وشباب قصبة تادلة الكوكب المراكشي في الثالثة عصرا، والوداد الرياضي وداد فاس في السابعة مساء (وليس في الخامسة مساء ما أشار الصباح الرياضي إلى ذلك خطأ في عدد سابق).
وتجرى أربع مباريات بعد غد (الأحد) بين المغرب التطواني وأولمبيك آسفي في الواحدة ظهرا، والمغرب الفاسي وشباب المسيرة وحسنية أكادير وأولمبيك خريبكة في الثالثة عصرا، والفتح الرياضي والرجاء الرياضي في السادسة والنصف مساء، فيما تجرى مباراة الدفاع الجديدي وشباب الحسيمة يوم الاثنين المقبل بداية من السابعة مساء.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق