fbpx
الرياضة

فينغر يشيد بلاعبيه بعد هزم برشلونة

فان بيرسي يعترف بأنه اندهش بهدفه وشاختار يفاجئ روما بميدانه

أبدى الفرنسي آرسين فينغر، المدير الفني لفريق أرسنال الإنجليزي، سعادته بأداء لاعبيه وقدرتهم على قلب الموازين والفوز على برشلونة الاسباني بهدفين لهدف مساء أول  أمس (الأربعاء) في ذهاب دور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أوربا لكرة القدم. وتقدم برشلونة بهدف في الشوط الأول سجله ديفيد فيا ثم حسم أرسنال المباراة لصالحه بهدفين سجلهما روبين فان بيرسي وأندري أرشافين.
وقال فينغر إنها كانت مباراة رائعة، وأضاف «إنها مباراة من نوع خاص، وقد نجحنا في الوفاء بوعدنا، وأنا سعيد للغاية بأننا أظهرنا قوة ذهنية لقلب النتيجة».
ومن جهته اعترف الهولندي روبين فان بيرسي لاعب الفريق الإنجليزي بأنه اندهش بالهدف الذي سجله في شباك برشلونة الاسباني.
وافتتح برشلونة التسجيل في الدقيقة 26 عن طريق ديفيد فيا ثم أدرك فان بيرسي التعادل للفريق الإنجليزي في الدقيقة 78 من كرة خادعة سكنت شباك فالديز، قبل أن يحسم زميله أندري أرشافين المباراة في الدقيقة 83.
وقال فان بيرسي :»لا أعرف كيف سكنت (الكرة) الشباك. إنني بحاجة إلى مشاهدتها مجددا».
وأضاف «فرضنا أسلوبنا في المباراة. إذا تراجعت أمامهم (برشلونة) فإنهم يقدمون أداء جيدا ويهزمونك بفارق كبير. كان يجب علينا الفوز عليهم بطريقتهم، وقد قدمنا كل شيء. وفي النهاية حالفنا الحظ شيئا ما في تحقيق فوز رائع».
وحقق شاختار دونيتسك فوزا مفاجئا بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين على مضيفه روما البعيد عن مستواه في ذهاب دور الستة عشر مساء أول أمس (الأربعاء) ليضيف مزيدا من الضغط على المدرب كلاوديو رانييري.
وبادر لاعب الوسط سيموني بيروتا بالتسجيل لروما في الدقيقة 28 بهدف من ضربة رأس إثر تمريرة عرضية من رودريغو تادي لكن الجمهور الايطالي لم يجد الوقت للاحتفال بعد أن سجل شاختار هدف التعادل بعدها بدقيقة واحدة عن طريق غادسون.
وأضاف دوغلاس كوستا ولويس ادريانو هدفين آخرين لشاختار الاوكراني قبل نهاية الشوط الأول.
وسجل جيريمي مينيز هدفا ثانيا لروما في الدقيقة 61 لكنه لم يكن كافيا لإنقاذ الفريق الايطالي من الهزيمة.
وستقام مباراة الإياب في الثامن من مارس المقبل.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق