fbpx
حوادث

حجز سيارة ببئر كندوز مطلوبة للأنتربول

سرقت بفرنسا وشرطة الحدود أوقفت موريتانيا حاول تهريبها بدعوى تصديرها بموجب وكالة مفوضة

أوقفت شرطة الحدود بتنسيق مع الجمارك بمركز بئر كندوز الحدودي مع موريتانيا، الأحد الماضي، حوالي الساعة الواحدة ظهرا، سيارة من نوع ميرسيدس رباعية الدفع مسجلة بإيطاليا، وتبين أنها مسروقة بإحدى الدول الأوربية. ووفق معلومات حصلت عليها “الصباح”، فإنه بعد تنقيط رقم السيارة بقاعدة المعطيات المعلوماتية الخاصة بالسيارات والعربات المسروقة، المرتبطة بالقاعدة الرئيسية لمعطيات الأنتربول، تأكد أنها مصرح بسرقتها بفرنسا بتاريخ 14 شتنبر الماضي.
وحسب مصادر مطلعة، فإن السيارة هربت من فرنسا إلى إسبانيا قبل إدخالها إلى المغرب لتهرب إلى موريتانيا عبر المركز الحدودي بئر كندوز، ما يعني أن شبكة دولية تقف وراء عمليات تهريب السيارات المسروقة بأوربا.
وصُرح بسرقة السيارة المشار إليها، وهي من النوع الفاخر، من طرف المصالح الأمنية بفرنسا، وجرى التنسيق مع الأنتربول الذي نشر في قاعدة المعطيات الخاصة به معلومات عنها، قبل أن يكشف أمرها من طرف الأجهزة الأمنية بالحدود المغربية.
وأوقفت مصالح الأمن العاملة بمركز بئر كندوز المواطن الموريتاني الذي حاول تهريب السيارة المسروقة بفرنسا إلى موريتانيا عبر المغرب، بدعوى تصديرها بموجب وكالة مفوضة.
وعمقت المصالح الأمنية البحث مع المتهم الموريتاني لكشف حقائق السيارة المسروقة بفرنسا والمهربة عبر المغرب، وذلك لتحديد ارتباطاته وما إذا كان الأمر يتعلق بشبكة دولية لتهريب السيارات المسروقة بأوربا إلى دول إفريقية، بينها موريتانيا والسنغال ومالي والغابون.
ونقل المتهم من طرف عناصر بشرطة الحدود إلى مدينة الداخلة وسلم إلى مصلحة الشرطة القضائية لأجل إجراء البحث التمهيدي معه، والتنسيق مع مكتب الأنتربول بالرباط، لتحديد ما إذا كان مطلوبا من طرف المصالح الأمنية الموريتانية أو له سوابق في مجال سرقة السيارات.

رضوان حفياني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق