fbpx
اذاعة وتلفزيون

العربية تطرد مذيعا انتقد ملك السعودية

قال على الهواء “إذا لم تشاهدوني في الحلقة القادمة فمعناه أني أودعكم”

أصدر رئيس مجلس إدارة مجموعة  “إم بي سي” المالكة لقناة العربية، الوليد بن إبراهيم، قرارا عاجلا بإعفاء الإعلامي المصري  مقدم برنامج “استديو القاهرة” من العمل في قناة العربية، إثر استضافته الإعلامي حمدي قنديل، وقيامه بانتقاد الإعلام السعودي بشكل حاد، خاصة طريقة تناوله للشأن المصري . وانقلب مدير مكتب قناة العربية في القاهرة حافظ الميرازي على الخط التحريري للقناة المملوكة للسعودية، حينما تحدى في برنامج كان ينشطه على الهواء مباشرة الصحف السعودية أن تنتقد المملكة والعاهل السعودي الملك عبد الله قبل أن يودع مشاهدي القناة ويلوح باستقالته مباشرة بعد انتهاء البرنامج.
وتحدى الإعلامي المصري قناة العربية التي يعمل معها حينما وجه سهام نقده للصحف السعودية وكيفية تعاملها مع الملك، معلنا على الهواء مباشرة أن حلقته القادمة من برنامج “من القاهرة” ستكون حول تأثير أحداث مصر على السعودية “إذا لم تشاهدوني في الحلقة القادمة فمعناه أني أودعكم “.
وودع الميرازي الجمهور بعد أن أعلن عنوان حلقته القادمة “تأثير الثورة على السعودية” قبل أن يودع جمهوره لأنه سيترك العربية إن لم تبث الحلقة وفق ما ذكره، خلال استضافته للإعلامي المصري الشهير حمدي قنديل.
وقوطع الإعلامي المصري مرارا من قبل مذيعي العربية أثناء تغطيته للثورة المصرية، حين كان يعلن رأيه في النظام المخلوع في مصر الأسبوعين الماضيين، إلا أن الميرازي ذهب بعيدا في إعلان استقلاله عن السياسة التي تنهجا قناة العربية، إذ عمد في الحلقة الأخيرة إلى استضافة الإعلامي المصري حمدي قنديل شديد المعارضة لـ”نظم الاعتدال”  في العالم العربي سيما مصر والسعودية، والذي بدوره وجه انتقادات للسعودية خلال الحلقة.
يذكر أن حافظ ميرازي كان يشغل مدير مكتب قناة الجزيرة القطرية في واشنطن، التي انتقل منها للعمل في قناة العربية، إذ كان يقدم برنامجا أسبوعيا بعنوان “استديو القاهرة”.

عن موقع الدولية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق