fbpx
الأولى

تفكيك عصابة بطنجة أسقطت 13 ضحية

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة، صباح أمس (الأحد)، على الوكيل العام للملك بالمدينة، خمسة أفراد يشكلون عصابة نفذت سرقات تحت طائلة التهديد بالاختطاف والاحتجاز والاغتصاب في حق 13 فتاة بالمدينة، ما أحدث حالة استنفار أمني بعاصمة البوغاز، بعدما تعرضت إحدى المشتكيات لاعتداء خطير بالسلاح الأبيض.
وأفاد مصدر مطلع “الصباح” أن عناصر الشرطة ظلت تراقب، صباح الجمعة الماضي، أفراد العصابة عن بعد قصد ضبطهم في حالة تلبس، وبعد اعتراضهم سبيل فتاة بالشارع العام داهمتهم فرقة من الشرطة القضائية، وتمكنت من اعتقال ثلاثة متورطين، فيما لاذ المتهم الرابع بالفرار، لتحرر في حقهم الضابطة القضائية مذكرة بحث على الصعيد الوطني.
وحجزت عناصر الشرطة دراجة نارية من الحجم الكبير وأسلحة بيضاء ومجوهرات ثمينة وهواتف محمولة ووثائق إدارية ومبالغ مالية تعود إلى الضحايا، كما استدعت الفتيات الضحايا إلى مقر التحقيق للاستماع إلى أقوالهن في الموضوع.
وحسب ما علمته “الصباح”، كشفت التحريات الأمنية أن الموقوفين كانوا يستعملون دراجات نارية من الحجم الكبير، ويعمدون إلى تغييرها بين الفينة والأخرى لعدم إثارة الانتباه، ما سهل عليهم تنفيذ 13 عملية بنجاح.
وفي سياق متصل، كشفت المشتكيات أمام ضباط الشرطة القضائية  تفاصيل مثيرة في تعرضهن للسرقة، وأكدن أن الموقوفين قاموا بمباغتتهن بسرعة والاعتداء عليهن بالسلاح الأبيض، وفي حال رفضهن تسليم ما بحوزتهن يقوم أفراد العصابة بالتهديد باختطافهن واحتجازهن واغتصابهن، ما دفعهن إلى تسليم أغراضهن.
في سياق متصل، تعرضت إحدى المشتكيات لاعتداء نتج عنه جروح بالغة ونقلت إلى المستشفى لإجراء الفحوصات اللازمة، فيما لاذ الجناة بطريقة هوليودية، وتضمنت باقي الشكايات سلبهن مبالغ مالية ومجوهرات ثمينة وهواتف محمولة، كما حددت المشتكيات فواتير للقيمة المالية للمسروقات.
واعترف الموقوفون بالتهم المنسوبة إليهم في تكوين عصابة إجرامية والسرقات بالعنف باستعمال ناقلة ذات محرك، كما كشفت التحريات معهم أن الجاني الرئيسي كان يستولي على حصة الأسد من غنائم السرقة، ويقتسم الأدوار على شركائه في تنفيذ السرقات.
يذكر أن مصالح الشرطة بالمدينة، أحالت، الأربعاء الماضي، عصابة من خمسة أفراد ضمنهم بائع للمجوهرات اقتنى المسروقات، وضبطت بحوزتهم مصالح الشرطة 14 هاتفا محمولا بعد سرقتهم لعشر ضحايا، كما أحالت المصالح ذاتها الأسبوع الماضي، عصابة أخرى، اختطفت 9 فتيات باستعمال سيارة تعود إلى وكالة لكراء السيارات بطنجة، من وسط المدينة والاستيلاء على مجوهراتهن عن طريق التهديد باغتصابهن.
عبد الحليم لعريبي 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق