fbpx
الصباح الثـــــــقافـي

“الطريقة الشادلية” في ملتقى التراث الروحي

بمناسبة عيد المولد النبوي، تنظم جمعية “منار الحوز” يومي 26 و27 فبراير الجاري، الدورة الرابعة لملتقى التراث الروحي لإقليم الحوز بشراكة مع عمالة إقليم الحوز والمجلس الإقليمي للحوز والمندوبية الجهوية للشؤون الإسلامية بجهة مراكش تانسيفت الحوز والمجلس العلمي المحلي والجماعة القروية مولاي إبراهيم وفعاليات المجتمع المدني بالإقليم. ويتضمن برنامج الدورة ندوات حول موضوع «الطريقة الشادلية وأصولها المغربية»، بمساهمة ثلة من العلماء والجامعيين داخل المغرب وخارجه، بالإضافة إلى مشاركة حفظة القرآن الكريم والمدارس العتيقة بإقليم الحوز ومجموعات سماعية من المغرب ومصر والسنغال.
وستعمل الدورة الرابعة على تكريس الاحتفاء والعناية بعلماء إقليم الحوز، إذ سيتم تكريم العلامة الأستاذ محمد فاضل، عضو المجلس العلمي المحلي بالحوز، وتنظيم حملة طبية في مختلف التخصصات الطبية لفائدة سكان الإقليم، وحفل إعذار ومعارض فنية وتراثية كمعرض الكتاب ومخطوطات الزاوية الأمغارية، وفن الكتابة المغربية سيضم لوحات من كتاب «ذخيرة المحتاج» للشيخ المعطي بن صالح الشرقي.
كما ستعرف هذه الدورة، التي ستحتفي بالمدرسة العتيقة الخير سيدي علي أوحماد، تكريم أصغر طفل من حفظة القرآن الكريم، بالإضافة إلى تنظيم معرض فوتوغرافي لأعظم أضرحة الإقليم وبعض اللوحات في فن الخط المغربي، ورواق لمنشورات جمعية منار الحوز للتراث الروحي.

م.س (مراكش)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى