fbpx
الرياضة

ملعب مراكش مهدد بالإغلاق مباراتين

اللجنة التأديبية بالجامعة تفتح اليوم ملف أحداث مباراة الكوكب والحسنية

تفتح اللجنة التأديبية بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ملف ملعب مراكش الجديد في اجتماع اليوم الخميس) بمقر الجامعة بالرباط.
وكان الملعب شهد أعمال شغب وفوضى خلال مباراة الكوكب المراكشي وحسنية أكادير يوم الأحد الماضي ضمن الدورة 17 لبطولة القسم الأول، وانتهت بفوز الأخير بهدفين لواحد.
وقالت مصادر من اللجنة التأديبية، التي يرأسها محمد الحمامي، رئيس مولودية وجدة والعضو بجامعة كرة القدم، إن بعض الأعضاء الأخيرة يتجهون إلى اتخاذ قرار بإغلاق ملعب مراكش في وجه الجمهور لمباراتين على الأقل، طبقا للقانون الجديد للعقوبات، الذي أصدرته الجامعة مع بداية الموسم الجاري (2011-2012).
واستبعدت المصادر نفسها إلزام الكوكب بخوض مباريات خارج مراكش، مشيرة إلى أن القوانين الجديدة للجامعة تعاقب الجمهور وليس الفرق في حال حدوث شغب، وإن كان إجراء مباراة بدون جمهور يضر كثيرا بالفرق، خصوصا من الناحية المالية، على حد قول مصدر من جامعة كرة القدم.
وأسفرت أعمال الشغب التي شهدها ملعب مراكش خلال مباراة حسنية أكادير تكسير401 كرسي، واقتلاع 292 كرسيا آخرا، كما
اعتقلت عناصر الأمن خمسة عناصر من جمهور الكوكب وآخر من جمهور الحسنية، قبل أن تسليهم للدرك الملكي، في انتظار تقديمهم للقضاء.
يشار إلى أن مباراة الكوكب وحسنية أكادير كانت الأولى بملعب مراكش الجديد، الذي تديره الشركة الوطنية لبناء وصيانة المركبات الرياضية «سونارجيس»، تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق