مصمم مغربي ابتكر «الجينز بدون خياطة» ليصبح علامة تجارية راقية في انتظار تعميمها على باقي أفراد المجتمع الاستثمار في إرث الأجداد بالنهوض بالتراث الوطني المتعدد الذي يعتبر ماركة مسجلة، وتجسيده عبر مشروع تصاميم الأزياء، فكرة عبقرية اهتدى إليها عدد من الشباب المغربي من بينهم الذي قرر اعتماد "تمغربيت" للنهوض بالثقافة المغربية على الصعيدين القاري والدولي من بوابة "الموضة"، وهو ما يجعل الشاب المغربي يستحق دخول نادي "قافزين" من أوسع أبوابه. "أرض الأجداد" عنوان للجودة العالية، من إبداع المصمم المغربي فيصل مرزوق المعروف بأسلوبه الفريد وتصميماته المميزة، لـ"الجينز السلس" أو "الجينز بدون خياطة"، إذ يجمع التصور الأنيق ل "Ancestral Ground" بين الحداثة والخلود، ومن التصور نفسه ولد الموقع التجاري "Luv Sav Dnim" من إبداع فيصل مرزوق رفقة شريكه مايكل نوغيس، وهي علامة تجارية للتجارة الإلكترونية "للجينز" الراقي حتى يكون في متناول جميع المغاربة. بداية الحكاية "وما نيل المطالب بالتمني ولكن تؤخذ الدنيا غلابا"، بيت شعري للشاعر أحمد شوقي، يصلح الاستعانة به لتسليط الضوء على حكاية فيصل مرزوق الذي يعتبر شخصا عصاميا، إذ بدأ كل شيء عندما كان في العاشرة من عمره، وهو من أصل مغربي في مدينة تولوز الفرنسية، شغوف بالموضة والفن. ونجح المصمم الشاب، الذي علم نفسه بنفسه، في جمع أفكاره وجنونه ليتبع حلما ويبتكر علامته التجارية الأولى من الجينز الراقي في 2015، وهو جينز بدون خياطة، يرتديه صاحبه تحت اسم العلامة الفريدة "أرض الأجداد". وكانت "Ancestral Ground" في البداية مخصصة لفئة النساء بنسبة مائة في المائة، إذ أحدثت المجموعة الأولى ضجة كبيرة، بعد أن استطاعت أن تحصد ثناء أسماء كبيرة في عالم الأزياء الراقية على رأسهم جان كلود جيترويس وجان بول غوتييه وجان تشارلز من كاستيلباجاك. ماهية المشروع من المميزات التي جعلت مشروع فيصل وشريكه يلقى النجاح المأمول، اعتماده على علامة مغربية مائة في المائة وتحدي تسويقها لجعلها ماركة عالمية، بعد نيل براءة اختراع وعلامة مسجلة باعتبارها ثورة في عالم "الجينز". واعتمد فيصل أسلوبا فريدا وجديدا في مشروعه، بالتركيز على أن يكون "الجينز" بدون خياطة جانبية أو داخلية، جينز فريد من نوعه كأنه جلد ثان، ما يجعله يعزز الصورة الظلية ويشكل امتدادا للجسم ويصبح هو ومرتديه واحدا، حسب فلسفة المصمم المغربي. وحول إطلاق اسم "Ancestral Ground" على علامته التجارية التي حققت نجاحا باهرا، وباتت تعرض في أكثر من خمسين متجرا متعدد العلامات التجارية في فرنسا، فيعود ذلك لأن المصمم يحن إلى الماضي عبر إرث أرض الأجداد، فالمشروع بمثابة عودة إلى المنبع، من خلال غوره في ذاكرة طفولته، لاستكشاف الأسواق العتيقة للمدينة القديمة، والشواطئ الآسرة للبيضاء واللون الذهبي للصحراء المغربية، التي تغلف رمالها ظلال الرحل، مثلما يغلف هذا الجينز من يرتديه. ولأنه لكل مجتهد نصيب، استطاع الجينز الذي تقرر إنتاجه حصريا من المغرب، استقطاب المشاهير الذين ارتدوا الجينز بدون خياطة، من بينهم ليتيسيا هاليداي ونويميلينوار وكريستينا كوردولا وتونيا كينسينجر وكارولين باركلي وغيرهم. استفادة كافة شرائح المجتمع إذا كانت أرض الأجداد Ancestral Ground، ثورة الموضة التي لا تزال مبهرة ومذهلة، يمكن اعتبارها خاصة بفئة الطبقات الراقية وأصحاب المال نظرا للسعر الغالي للجينز، فإن فيصل وشريكه مايكل نوغيس قررا جعل هذا الجينز في متناول فئة واسعة من المستهلكين. ولذلك اتخذ فيصل وشريكه مايكل نوغيس قرارا بإعادة التفكير في عرض "Ancestral Ground" وإعادة تعديله ليناسب السوق الذي يهتم بالعلاقات مع الناس وحياتهم اليومية، حيث أصبحت الأسعار تتراوح بين 49.90 أورو و99.90 بمقاسات تتراوح من 34 سنة إلى 46 للنساء والرجال والأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 سنوات و12 سنة، بعدما كان سعر هذه العلامة يتراوح بين 120 أورو و250، كما سيتم تسويق هذا المنتوج في المغرب ابتداء من أبريل المقبل. محمد بها