fbpx
مجتمع

عاطلون يعتصمون بمكتب رئيس جماعة المضيق

اقتحم مجموعة من أعضاء الجمعية المغربية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب، “فرع المضيق” مكتب رئيس الجماعة الحضرية بمدينة المضيق، منذ صباح الثلاثاء الماضي وقاموا باعتصام مفتوح داخل مكتب الرئيس. ويأتي هذا الشكل النضالي بعد أيام قليلة من الوقفة الاحتجاجية التي نظمها فرع الجمعية الوطنية لحملة الشهادات فرع المضيق، أمام مقر العمالة.
وصرح يحيى البياري، أحد المعتصمين ل “الصباح”، أن  هذا الاعتصام المفتوح جاء بعد أن تلقى أعضاء الجمعية وعودا كثيرة من رئيس المجلس البلدي للمضيق التي لم يتحقق أي شيء منها لحد الآن.
وكانت مصادر من الجمعية أشارت إلى أن الجماعة الحضرية بالمضيق تتوفر على 13 منصبا شاغرا، كما أقدمت في الآونة الأخيرة على تشغيل عدد من الأشخاص الذين ينتمون إلى مناطق من خارج المدينة، ويخشى المعطلون أن يقوم مكتب الجماعة الحضرية بتوزيع المناصب الشاغرة على ذويهم  وبعض المنتفعين من خلال استعمال الزبونية والمحسوبية رغم اللجوء إلى مباراة الانتقاء.
وأكد رئيس الجمعية، محمد بنعلي ل”الصباح” على مواصلة الاحتجاج وخوض كافة الأشكال النضالية حتى انتظار تحقيق حلم الحصول على الشغل.
ودخل المعطلون في نقاش حاد مع رئيس الجماعة وبعض أعضاء المكتب المسير للمجلس البلدي الذين تعهدوا بإدراج ملف التشغيل في إطار أشغال دورة فبراير المقبلة، لكن هذا المقترح الذي تقدم به الرئيس لقي استحسانا من طرف المعطلين، غير أنه لم يثنهم عن الاستمرار في الاعتصام، الذي استمر إلى وقت متأخر من الليل كما أكد المصدر ذاته أن المعطلين سيواصلون الاعتصام بمكتب رئيس الجماعة إلى يوم غد والأيام المقبلة إلى حين تحقيق  مطالبهم .

يوسف الجوهري (تطوان)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق