fbpx
الرياضة

الرجاء يراجع صيغة منح المنافسة القارية

غرامات مالية موقوفة التنفيذ تهدد اللاعبين في حال العود

قرر المكتب المسير للرجاء الرياضي، مراجعة طريقة صرف المنح في عصبة الأبطال الإفريقية، في ظل تشبث اللاعبين بالتوصل بمستحقات كل مباراة على حدة، في الوقت الذي عرض فيه الرجاء في وقت سابق، صرف المنح حسب المراحل الذي سيقطعها الفريق. وذكر مصدر مسؤول، أن اجتماعا في غضون الأسبوع الجاري، بين أعضاء من المكتب، وبعض اللاعبين، والطاقم التقني، من المقرر أن يحدد الصيغة النهائية وكيفية صرف منح المنافسة القارية.
وحسب معلومات توصل بها”الصباح الرياضي”، فإن المناقشة تهم كذلك قيمة المنح، وليس صيغة تسلمها فحسب، إذ اعتبر بعض اللاعبين المنح المحددة سابقا غير كافية، وتستدعي المراجعة بالنظر إلى قيمة الرهان، والموارد المالية الهامة التي سيوفرها للفريق في حال تقدمه في المنافسة.
وفي موضوع آخر، نفى سعيد حسبان، رئيس لجنة الانضباط، أن يكون الرجاء اقتطع الغرامات المالية من منحة الشطر الأول التي تسلمها اللاعبون قبل أسبوعين، مؤكدا في اتصال هاتفي مع “الصباح الرياضي” أن المكتب المسير لم يتراجع عن وعده بإعفاء اللاعبين من بعض الغرامات، وقال”لأسباب صحية طارئة لم يتسن لي الاجتماع باللاعبين وتنوير الرأي العام بخصوص هذا الموضوع، فالغرامات المالية مازالت قائمة، لكنها موقوفة التنفيذ إلا في حالة العود، وأعتقد أن الأمر واضح الآن، لم نقتطع أي سنتيم من منحة اللاعبين، ونعدهم بأن يستمر الوضع كذلك في حالة عدم مخالفة القانون الداخلي للرجاء، أما في حال حدث العكس، فالأكيد أننا سنطبق المسطرة على أي لاعب كيفما كان وضعه داخل الفريق”.
أما بخصوص الغرامات المقتطعة من المنحة التي توصل بها اللاعبون، أفاد حسبان أن الأمر يتعلق بالغرامات البسيطة التي تهم السلوك اليومي للاعب داخل المجموعة (الانضباط والتأخير والغيابات غير المبررة)، وتابع” وحدها الغرامة الصادرة في حق عبد الموالى بنرابح (عشرة ملايين سنتيم) تم اقتطاعها بالكامل”.
يذكر أن الرجاء حدد منح عصبة الأبطال عبر مراحل، 30 ألف درهم لتجاوز الأدوار التمهيدية، و57 لبلوغ دور المجموعات، و77 لبلوغ نصف النهائي، وحوالي 147 ألف درهم للفوز باللقب، وهي منح قابلة للارتفاع في حال قرر “كاف” رفع منحة الفائز بعصبة الأبطال حسب مصدر مسؤول.

نورالدين الكرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق