fbpx
الرياضة

آرسـنـال وبـرشـلـونـة وجـهـا لـوجـه

رومـــــــا يـــــعـــــانـــــــــي قــــــبــــــل مــــــــواجــــــــهــــــــة شــــــــــاخــــــــتـــــــار 

دونــــــيـــــــســـــــــك فــــــي أبــــــــطـــــــــال أوربــــــــــــا

يعتبر آرسنال بدون شك من المعجبين ببرشلونة، لكنه يجب أن ينزع ذلك من تفكيره حتى تكون له فرصة في الفوز على الفريق الاسباني في دور الستة عشر لدوري أبطال أوربا لكرة القدم بملعب الإمارات اليوم (الأربعاء). ويعطي سيسك فابريغاس ابرز لاعبي آرسنال الإحساس بأنه في مهمة خاصة في لندن لتطوير مستواه إلى حين الوقت الذي يعود فيه إلى النادي الكتالوني الذي تركه وعمره 16 عاما.
وقال فابريغاس لاعب منتخب اسبانيا “نعلم أنهم أفضل فريق في العالم، وهذه مهمة كبيرة لنا، وسنبذل قصارى جهدنا.”
وردا على سؤال حول الدروس التي حصل عليها آرسنال من الهزيمة أمام برشلونة 6-3 في دور الثمانية للبطولة الموسم الماضي، قال فابريغاس” إنه شيء من الصعب تعلمه. إنه فريق جيد، ويملك العديد من اللاعبين الجيدين بوسعهم صنع الفارق. كانوا رائعين العام الماضي، لقد لعبوا معنا بأسلوبنا وكانوا مذهلين.”
لكن مثلما اكتشف فينغر الموسم الماضي، عندما يلعب فريقه ضد منافس يجيد الأسلوب ذاته بشكل أفضل، ويملك خط هجوم قوي، فإن الأمور تسير بشكل سيء للغاية.
وقال فينغر عن مباراة الفريقين في لندن الموسم الماضي عندما تأخر ارسنال 2- صفر قبل أن يكافح لإدراك التعادل 2-2 “في الشوط الأول منحنا برشلونة احتراما زائدا، وكنا محظوظين في انتزاع التعادل.”
ووضعت أهداف ليونيل ميسي الأربعة في مباراة الإياب حدا لآمال آرسنال، لكن برشلونة وجد الأمور أكثر صعوبة في الدور قبل النهائي ضد انترناسيونالي الايطالي.
وقال فينغر إنه من المستبعد أن “يقامر بجنون” ويشرك سمير نصري الذي تعافى لتوه من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية، لكن يبدو من المرجح أن يدفع بلاعب الوسط الشاب جاك ويلشير الذي سيواجه اكبر اختبار في مسيرته.
ويدخل برشلونة المباراة بعدما وضع تعادله 1-1 مع سبورتنغ خيخون حدا لانتصاراته في 16 مباراة متتالية بدوري الدرجة الأولى الاسباني، لكنه لا يزال متقدما بخمس نقاط على ريال مدريد صاحب المركز الثاني.
وقال بيدرو “آرسنال فريق رائع، ومنافس قوي للغاية، ويملك لاعبين جيدين جدا. ربما يكونون أكثر خطورة هذا العام.”

زملاء توتي خائفون

وفي مباراة ثانية، يستضيف روما الإيطالي شاختار الأوكراني. ويقدم زملاء توتي  مستوى متذبذبا حاليا، لدرجة أنه يجب أن يتذكر كم كان محظوظا لوقوعه في مواجهة شاختار دونيتسك في جولة الذهاب لدور الستة عشر لدوري أبطال أوربا لكرة القدم اليوم (الأربعاء).
والإنجاز الوحيد لروما في كأس أوربا كان التأهل إلى النهائي عام 1984 وشعر بسعادة غامرة لتجاوزه دور المجموعات، بالإضافة إلى تفادي مواجهة الفرق الكبيرة في دور الستة عشر، لكن في الوقت الحالي حتى الفريق الأوكراني، قليل الخبرة يمثل عقبة أمام الفريق الايطالي.
وجاءت مسيرة من ثلاث مباريات بدون تحقيق أي فوز في دوري الدرجة الأولى الإيطالي.
وأصبح المدرب كلاوديو رانييري تحت الضغط بسبب العروض الضعيفة التي أدت إلى تراجع روما إلى المركز الثامن، بالإضافة إلى احتمال رغبة الملاك الجدد في تعيين شخص آخر. وحتى مشجعي روما احتجوا على المدرب خلال التداريب.
وقال رانييري للصحافيين بعد الخسارة 2 – صفر أمام نابولي صاحب المركز الثاني في الدوري يوم السبت الماضي “لا استطيع رؤية التألق. لا يوجد الحماس أو التنظيم الذي كان موجودا الموسم الماضي.. بالتأكيد هذا خطئي لأني المدرب.”
ونقطة أخرى ليست في صالح رانييري هي تدهور علاقته بالقائد فرانشيسكو توتي، وهو اللاعب الأبرز بالنسبة إلى جماهير النادي.
وقال رانييري عن توتي الذي جلس على مقاعد البدلاء ضد نابولي “لقد تعافى للتو من الإصابة بنزلة برد.. لم يكن جاهزا للعب في التشكيلة الأساسية.”
ومن أجل إعادة الجماهير إلى صفه، من المرجح أن يدفع رانييري بتوتي في التشكيلة التي ستواجه شاختار، بينما عاد ثنائي الدفاع الفرنسي فيليب مكسيس والارجنتيني نيكولاس بورديسو من الايقاف المحلي. ويغيب ادريانو بسبب الإصابة.
وتمتد العطلة الشتوية للدوري الأوكراني من نونبر إلى مارس، وهو ما يعني أن شاختار لم يلعب اي مباراة رسمية منذ دجنبر، عندما فاز 2- صفر على براغا البرتغالي، ليتصدر مجموعته ويتأهل إلى دور الستة عشر في دوري أبطال أوربا للمرة الأولى في تاريخه.
وسيغيب فاسيل كوبين عن مباراة الذهاب بسبب إصابة في وتر العرقوب، بينما يعاني اولكسندر كوتشر من مشكلة في الركبة.ويعود لاعب الوسط البرازيلي فرناندينيو الى تشكيلة شاختار، بعد تعافيه من إصابة بكسر في الساق، لكن المدرب الروماني ميرشيا لوتشيسكو يتوقع أن يكون جاهزا لمباراة الإياب في دونيتسك في ثامن من مارس المقبل.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق