fbpx
الرياضة

سكور مهدد بالغياب عن نهائي الكأس

بات يوسف سكور، لاعب وسط ميدان الفتح الرياضي، مهددا بالغياب عن نهائي كأس العرش، الذي يجمع الثلاثاء المقبل، فريقه بنهضة بركان، بملعب مولاي عبد الله. وذكر مصدر مطلع أن الفتح يتجه نحو عرض لاعبه على اللجنة التأديبية، عقب الحركة التي صدرت عنه تجاه المدرب والطاقم التقني، بعد تغييره في مباراة الأحد الماضي، أمام نهضة بركان، لحساب الجولة الثامنة من البطولة. وغاب سكور، المنضم للفتح بداية الموسم الجاري، عن مباريات الفريق الأخيرة، بسبب الإصابة، قبل أن يعود إلى الميادين أمام نهضة بركان، في المباراة التي انتهت بالتعادل.
ويعد سكور، خريج مدرسة بوردو الفرنسي، من الدعامات الأساسية لفريق وليد الركراكي، وقدم قناعات محترمة خلال جميع المباريات التي شارك فيها منذ انطلاقة البطولة، قبل أن يتعرض للإصابة التي غيبته عن الميادين أزيد من ثلاثة أسابيع.
نورالدين الكرف
بناني ينهي بطولة العالم في ماكاو

يشارك السائق المغربي المهدي بناني بسيارته هوندا سيفيك، في آخر جولة من منافسات بطولة العالم لسباق السيارات السياحية، التي ستقام بماكاو، في 15 و 16 نونبر الجاري. ويبحث السائق المغربي في آخر سباق في بطولة العالم، عن الحفاظ على رتبته العاشرة في الترتيب العام للبطولة، ثم تعزيز الإنجاز التاريخي الذي حققه في جائزة الصين في أكتوبر الماضي، بعدما حل في الرتبة الأولى في السباق الثاني، لأول مرة في مسيرته.ولم يقف البطل المغربي عند هذاالحد، بل حقق ثالث أحسن توقيت، بعدما كان الأسرع من بين سائقي هوندا المشاركين، محققا بذلك الرتبة العاشرة، التي تعتبر إنجازا بالنسبة إليه.
ويبحث بناني في هذا السباق عن تحقيق إنجاز آخر، يحسن من رتبته، وإنهاء الموسم بأحسن النتائج، كي يكون من بين المتوجين.
ويعتبر سباق ماكاو، 12 في مجموعة مراحل بطولة العالم، علما أن بناني جمع 85 نقطة، بعدما حقق بعض الإنجازات المهمة.
ع. د
بلماحي رئيسا للاتحاد الفرنكفوني للدراجات

انتخب محمد بلماحي، رئيس الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات، نهاية الأسبوع الماضي بالبيضاء، رئيسا للاتحاد الفرنكفوني للرياضة ذاتها. وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات أن المشاركين، الذي مثلوا 25 دولة، “أعربوا عن استعدادهم لتعزيز وتقوية التعاون بين الاتحادات الأعضاء، خاصة من خلال تبادل البرامج والتكوين، وتعزيز الحوار وتنظيم اللقاءات وإقامة السباقات”. وأضافت الجامعة أنه تمت خلال هذا الاجتماع مناقشة مستقبل رياضة سباق الدراجات سيما في البلدان الناطقة بالفرنسية، مشيرة إلى أن الحاضرين أعربوا عن الرغبة في تطوير ممارسة هذه الرياضة. وصادق الجمع العام التأسيسي على النظام الأساسي والقوانين التنظيمية للهيأة الجديدة التي تهدف إلى المساهمة في تطوير هذا النوع الرياضي في مختلف البلدان الفرنكوفونية.
وأحدثت الجمعية العمومية للاتحاد الفرنكفوني لسباق الدراجات ثلاث لجان خاصة بالتكوين والتعاون والتواصل، كما تم انتخاب ديفيد لبارتيان رئيس الاتحاد الفرنسي للدراجات ووجيه عزام رئيس الكونفدرالية الإفريقية، رئيسين فخريين للاتحاد الفرنكفوني للدراجات.
 وجرى خلال الجمع التأسيسي انتخاب أعضاء المكتب المديري لأربع سنوات، من بينهم على الخصوص ، نائب الرئيس، كوامي ياو، رئيس اتحاد كوت ديفوار للدراجات والكندي لويس باربو إلى جانب البلجيكي تييري مريشال الذي عين كاتبا عاما.
أحمد نعيم
ميلاد جمعية مساندة لوفاء الدروة

خلص اجتماع عقده مجموعة من قدماء لاعبي ومسيري ومحبي نادي وفاء الدروة أولاد زيان لكرة القدم، الذي يلعب بأقسام الهواة، إلى تأسيس جمعية رياضية هدفها مساندة الفريق ومؤازرته في مسيرته.
وأوضح بلاغ توصل به “الصباح الرياضي” أن الجمعية التي أنشئت تحت اسم “جمعية محبي وقدماء وفاء الدروة أولاد زيان لكرة القدم”، ستتكلف بتأطير الجماهير بالمدينة، بهدف تشجيع ومناصرة الفريق، الذي يلعب في بطولة القسم الثاني هواة في شطرها الشمال الغربي، إذ يحتل الرتبة 14 برصيد 4 نقاط، بعدما حقق فوزا واحدا وتعادل في مباراة أخرى، فيما انهزم لأربع مناسبات.
وتشكل مكتب الجمعية من المصطفى حرشي رئيسا، ثم عبد الله الشهابي نائبا له، وعصام زروال كاتبا عاما، ثم عبد اللطيف جمالي نائبا له، فيما منحت ميزانية الجمعية إلى توفيق السعيدي، ثم خالد الحرشي نائبا له، فيما سيشغل الجيلالي زروق منصب مستشار.
ع. د

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى