fbpx
الرياضة

أمرابط: أتمنى البقاء بملقا

قال الدولي المغربي نور الدين أمرابط، لاعب ملقا الإسباني، إنه يتمنى البقاء في الفريق بعد نهاية مدة إعارته مع نهاية الموسم الحالي، رغم العروض التي تلقاها من فرق عديدة. وأضاف أمرابط في حوار مع صحيفة ”ماركا” الإسبانية، أن مناقشة قرارات الحكام في إسبانيا حكر على لاعبي الفرق الكبيرة فقط، على خلاف ما يوجد في دوريات أخرى مثل هولندا. وأوضح أمرابط أن السبب الرئيسي في تألقه هذا الموسم، هو تغيير مركزه في الملعب، مضيفا أنه يحترم قرارات المدربين ومستعد لتطبيق تعليماته. وفي ما يلي نص الحوار:

 ما تقييمك لمستواك بعد مرور موسمين رفقة ملقا؟
 مقارنة بالموسم الماضي أعتقد أنني أفضل، بحكم أن موقعي على أرضية الملعب تغير. تركيزي في المباريات منحني الثقة، وبإمكاني الآن أن ألعب في أي مركز يريدني فيه المدرب.

 كيف هي علاقتك مع جماهير الفريق؟
 علاقة جيدة باعتبار أن الجميع يساندني في مباريات ملقا. تشجيعات الجماهير من بين أسباب عودتي إلى الفريق مع نهاية الموسم الماضي.

 وماذا عن المدرب؟
 أعتقد أنه مقتنع بما أقدمه في المباريات، ولهذا يعتمد علي في جلها في الدوري الإسباني. بدوري أحاول العمل بجد من أجل الظهور بشكل جيد، وأن أقنعه بمؤهلاتي. رغبتي كبيرة في منح كل ما لدي لملقا.

 هل ستستمر مع ملقا؟
 لا يمكنني أن أعرف ما الذي يخبئه لي المستقبل. القرار الأخير يرجع إلى مسؤولي ملقا، الذين سيحسمون في أمر بقائي هنا أو العودة إلى غلطة سراي في تركيا. أنا لاعب للفريق التركي ولدي عقد معه يجب أن التزم به عند انتهاء مدة إعارتي لملقا. هناك فرق تريد انتدابي، لكنني سأكون سعيدا إذا بقيت مع ملقا.  

 هل ستبقى منفتحا على عروض أخرى في أوربا؟
 سني يسمح لي باللعب لسنوات أخرى، وأملك من الرغبة والإمكانيات ما يخول لي اللعب في فريق آخر. يجب علينا الانتظار لمعرفة ما يخبئه لي المستقبل.

 هل ملقا قادر على احتلال إحدى الرتب الأولى في الدوري؟
 سيكون أمرا صعبا، لكننا نملك الإمكانيات لكي نحقق نتائج إيجابية باستمرار، واحتلال رتبة جيدة، ولم لا المشاركة في الدوري الأوربي على الأقل.

هل تضعون الدوري الأوربي هدفا لكم؟
 رغم أن الأمر يبقى صعبا، لكننا قادرون على تحقيقه في نهاية الموسم. علينا أن نعمل بجد لكي نحقق ذلك باعتبار وجودنا في دوري تلعب له فرق قوية، تعودت على المشاركة في المنافسات القارية.  احتلالنا رتبة أفضل من الموسم الماضي، سيكون أمرا جيدا.

 هل تحسنت علاقتك بالحكام؟
 لا أريد أن أتحدث عن الحكام. تركيزي مهتم على المباريات ومساعدة فريقي. يمكن أن تغضبك بعض قرارات الحكام، لكن علينا تمالك أنفسنا والتركيز على اللعب. التعامل مع الحكام يتغير من دوري إلى آخر. في هولندا لا يوجد هناك حرج إذا تحدثت مع الحكم وناقشت قراراته، هنا في إسبانيا الوضع مختلف، إذ يعاقب فقط لاعبو الأندية العادية، ويترك حق مناقشة الحكام للاعبي الفرق الكبيرة فقط.
ترجمة: العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى