fbpx
حوادث

اعتقال مدبر عملية سطو على ضيعة بسلا

أورد مصدر مطلع على سير الملف أن عناصر الشرطة نصبت للمتهم الرئيسي الملقب بـ»تكساس» كمينا بمساعدة أحد أقاربه الذي دلهم على مكان وجوده بعد نشوب خلاف بينهما، وفتح لعناصر التدخل باب المنزل، فلاذ المبحوث عنه بالفرار، وتسلق أسطح سبعة منازل لجيرانه، وبعد هبوطه من درج إحدى الدور، نجحت عناصر الشرطة في إحكام قبضتها عليه بعد مواجهات عنيفة معه، ليتم تصفيده ونقله إلى مقر المنطقة الأمنية الإقليمية بسلا.
واستنادا إلى المصدر ذاته، تتكون العصابة من أربعة أشخاص من ذوي السوابق القضائية، خططوا بإحكام لمهاجمة الضيعة، باستعمال أسلحة بيضاء عبارة عن سيوف وسكاكين، وبعدما تيقنوا من أن مسير الضيعة يوجد بمفرده، قام أحدهم بالاعتداء عليه بأسلحة بيضاء. وبعد شل حركته، قام جناة آخرون بتكبيل يديه ومنعه من ملاحقتهم، بعد الاستيلاء على المبلغ المالي، ولاذوا بالفرار نحو غابة كثيفة الأشجار شرق سلا.
ووفقا لمصدر «الصباح»، نقل مسير الضيعة إلى المستشفى في وضعية صحية حرجة إلى مستشفى مولاي عبدالله بسلا، وتلقى الإسعافات الضرورية، كما حصل على شهادة طبية تثبت عجزه البدني. وبعد تماثله للشفاء، استمعت إليه الضابطة القضائية في محضر رسمي، أقر فيه بوقائع مثيرة في طريقة السطو، واستطاع تحديد أوصاف المعتدين، مشيرا إلى أنهم كانوا يحملون أسلحة بيضاء أثناء الهجوم على الضيعة المختصة في تربية الدواجن، وكان غرضهم هو الاستيلاء على أموال مالكها، إذ يتردد عليه العشرات من البائعين بالتقسيط من مختلف المناطق.
وحسب المعلومات التي استقتها «الصباح»، تمكنت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بجماعة السهول القروية، في وقت سابق، من إيقاف ثلاثة مبحوث عنهم، بينما سقط المتهم الرابع في قبضة الشرطة القضائية لسلا، بعدما أفلت من قبضتهم أكثر من مرة.
وفي سياق متصل، كشفت التحريات التي بوشرت في القضية أن بعض الموقوفين في ملف السطو على الضيعة الفلاحية متورطون في قضايا جرمية أخرى.
وينتظر أن تكون عناصر الدرك الملكي بالعرجات تسلمت الموقوف الجديد قصد الاستماع إليه في الموضوع ومواجهته بتصريحات شركائه في السطو على الضيعة، وإحالته على الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالرباط، بتهم تكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة والسطو المسلح والضرب والجرح.
عبدالحليم لعريبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى