fbpx
حوادث

الحبس لبريطاني وعشيقه المغربي بمراكش

أدانت المحكمة الابتدائية بمراكش، أخيرا، سائحا من جنسية إنجليزية وشابا مغربي، بأربعة أشهر نافذة لكل منهما،  بعد متابعتهما في حالة اعتقال من طرف النيابة العامة بالمحكمة ذاتها، من أجل ممارسة الشذوذ الجنسي وتصوير مواد إباحية . وتعود تفاصيل الحادث إلى شتنبر الماضي، حين تم توقيفهما بساحة “بلازا” بكليز بمراكش من طرف دورية أمنية، إثر قيامهما بحركات ذات إيحاءات جنسية، قبل أن تتم إحالتهما على مقر فرقة الأخلاق العامة، التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية . وكان الشاب المغربي صرح أنه على علاقة صداقة بابنة الأجنبي الذي يرافقه في جولة سياحية في المغرب، في حين أفاد السائح البريطاني، بعلاقته الجنسية الشاذة مع الشاب المغربي.
الأمر الذي تم الوقوف عليه، بعد قيام عناصر الشرطة القضائية، من تفحص الهاتفين المحمولين الخاصين بهما،حيث تم ضبط صور ومقاطع فيديو، تؤكد ممارستهما للشذوذ الجنسي، قبل أن ينتقل رجال الأمن  إلى الشقة، التي يقيم فيها الأجنبي وعشيقه الشاب العشريني، بحي كليز، لحجز عضوين تناسليين ذكريين بلاستيكيين، وآلة تستعمل في تنظيف الدبر، ومرهم ملين جنسي، وأدوية منشطة جنسيا، وحاسوب محمول، وآلات تصوير رقمية، وهاتفين محمولين مزودين بكاميرتين.
وتم اقتياد المتهمين إلى مقر الشرطة القضائية، لوضعهما رهن تدابير الحراسة النظرية، طبقا لتعليمات التيابة العامة، لاستكمال البحث والتحقيق، قبل عرضهما على أنظار العدالة بالمحكمة الابتدائية لمحاكمتهما من أجل الشذوذ الجنسي وصنع صور خليعة .
محمد السريدي (مراكش)
شرطي إسباني يهرب 50 كيلوغراما من المخدرات

أوقفت عناصر الحرس المدني الإسباني بميناء سبتة السليبة، الجمعة الماضي، شرطيا إسبانيا يزاول بالجهاز الأمني المحلي، متلبسا بحيازته 50 كيلوغراما من مخدر الشيرا المستخلصة من القنب الهندي.
وضبط المتهم، حسب مصادر «الصباح»، وهو يحاول تهريب الكمية المذكورة على متن سيارته الخاصة المسجلة بإسبانيا  إلى الضفة الأخرى.
وأضافت المصادر ذاتها، أن عناصر الحرس المدني اكتشفت كمية المخدرات سالفة الذكر، بعد أن حامت الشكوك حول الشرطي الإسباني وهو يتأهب للصعود إلى الباخرة، مما دفع  بالمراقبين إلى إخضاع السيارة إلى تفتيش دقيق، أسفر عن اكتشاف صفائح من مخدر الشيرا، عمل المهرب على دسها بطريقة محكمة بمخبأ في الصندوق الخلفي للسيارة، بعد أن لفها بواسطة لصاق بلاستيكي مقوى.
وأوضحت المصادر ذاتها، أن التحقيقات الأولية كشفت أن الشرطي كان يحاول تهريب المخدرات إلى جنوب إسبانيا مقابل مبالغ مالية مستغلا وضعيته المهنية بالجهاز الأمني المحلي لتمرير المخدرات دون إثارة الشكوك.
يوسف الجوهري (تطوان)
اعتقال شخص أجهز على شقيقه في جلسة خمر بفاس

اعتقلت مصالح الأمن بفاس الأسبوع الماضي، شخصا في بداية عقده الخامس يدعى «نينجا» بعد ساعات قليلة من قتله شقيقه عقب نزاع تافه في جلسة خمر جمعتهما وبعض معارفهما داخل منزلهما بحي السلام على بعد مئات الأمتار من ولاية الأمن. واستمعت إليه في محضر قانوني قبل إحالته على الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بفاس بتهمة الضرب والجرح بالسلاح المؤدي إلى الموت.
وأوقف المتهم بسطح منزل أسرته بعد حضور عناصر الأمن إلى مسرح الجريمة، بعد إشعارها بذلك من قبل الجيران، دون أن يبدي أي مقاومة، قبل اقتياده إلى مقر ولاية الأمن للاستماع إليه بعد وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية، فيما نقلت جثة أخيه الذي يصغره بعدة سنوات، إلى قسم الأموات بمستشفى الغساني بفاس لإخضاعها للتشريح الطبي لتحديد أسباب الوفاة من قبل الطبيب الشرعي.
حميد الأبيض (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى