fbpx
الرياضة

إيفرا خارج لائحة فرنسا

evra3365استبعد لوران بلان، مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم، الظهير الأيسر باتريس إيفرا من تشكيلة فريقه الذي يستعد لمباراة البرازيل في مباراة إعدادية يوم الأربعاء المقبل، رغم أنه أمضى عقوبة الإيقاف خمس مباريات بسبب تصرفاته في نهائيات كأس العالم الماضية. وكانت وزيرة الرياضة الفرنسية شانتال جوانو قالت إنه لا ينبغي انضمام إيفرا إلى منتخب البلاد رغم انتهاء الإيقاف الذي فرضه عليه الاتحاد الفرنسي لكرة القدم الذي أكد في بيان استبعاد لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي من تشكيلة الفريق لتحوم شكوك حول مستقبل اللاعب مع بلاده.
ورغم ذلك أكد بلان أنه استبعد إيفرا لأسباب رياضية، وقال في مؤتمر صحافي: «إنه يلعب في مركز عليه منافسة كبيرة ومستوى إيريك أبيدال في الأسابيع الأخيرة على وجه الخصوص كان وراء قراري».
وقاطع إيفرا عميد فرنسا في كأس العالم مع زملائه حصة تدريبية في جنوب إفريقيا في يونيو الماضي لمساندة المهاجم نيكولا أنيلكا الذي طرد من معسكر الفريق هناك، وعوقب بالعودة إلى بلاده بسبب إهانته مدربه ريمون دومينيك، وودعت فرنسا المسابقة من الدور الأول.
وانضم لوران كوشيلني لاعب أرسنال للمرة الأولى إلى تشكيلة فرنسا من أجل خوض المباراة الإعدادية أمام البرازيل يوم الأربعاء المقبل على استاد فرنسا، لكن باستثناء ذلك حافظ بلان تقريبا على العناصر نفسها التي منحت الفريق الحيوية بعد كأس العالم إلى حد كبير.
وضمت التشكيلة يوان غوركوف لاعب الوسط رغم مستواه المتوسط مع أولمبيك ليون، كما عاد جيريمي مينيز مهاجم روما إلى المنتخب الفرنسي.
ولم تضم التشكيلة جيريمي تولالان أو ديميتري باييه، فيما غاب فرانك ريبيري لاعب بايرن ميونيخ بسبب الإصابة.
وتتصدر فرنسا المجموعة الرابعة في تصفيات كأس أمم أوربا 2012 برصيد تسع نقاط، وستلعب مع لوكسمبورغ يوم 25 مارس المقبل.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى