fbpx
الرياضة

بنعطية يشترط المنافسة على اللقب للعودة إلى المنتخب

الزاكي يختم جولته الأوربية بلقاء أيت إيدير ويستعد لإعلان اللائحة وبودربالة والمالكي يعودان من البرتغال

أنهى بادو الزاكي، مدرب المنتخب الوطني، ومساعده مصطفى حجي، جولتهما الأوربية مساء أمس (الأحد)، وقادتهما إلى فرنسا وإيطاليا. وكان الزاكي سافر إلى فرنسا الجمعة الماضي، حيث التقى جمال أيت إيدير، المحترف بأوكسير الفرنسي، لمعرفة مدى استعداده للالتحاق بالمنتخب الوطني ، ومنها إلى روما للقاء المهدي بنعطية، للتحدث إليه بخصوص برنامج الطاقم التقني وتحدياته المقبلة وإطلاعه كذلك على فلسفة عمل الناخب الوطني الجديد.
وأخبر  بنعطية الزاكي أنه مستعد للانخراط في مشروعه، إذا كانت الغاية منه المنافسة على الظفر بكأس إفريقيا التي سيحتضنها المغرب السنة المقبلة.
وأكد مصدر مقرب من اللاعب الدولي المغربي لـ «الصباح الرياضي» أن بنعطية أبدى لبادو الزاكي استعداده المشاركة في التجمع الإعدادي الذي سيخوضه المنتخب الوطني بالبرتغال في 20 ماي الجاري، بعد أن استمع إلى جميع تفاصيل مشروع الناخب الوطني.
وأضاف المصدر ذاته أن بنعطية رحب بشكل كبير بالهدف الذي سطره الزاكي، بعد توليه تدريب المنتخب الوطني، والمتمثل في الظفر بكأس إفريقيا للأمم، وأكد له أنه لن يقبل بغير ذلك. في مسيرته الرياضية.
وقال المصدر نفسه إن الزاكي أكد لبنعطية أنه لم يكن ليقبل تدريب المنتخب، لو لم يكن من بين شروطه المنافسة على اللقب الإفريقي.
وكشف مصدر مطلع أن الزاكي منكب حاليا على تحديد اللائحة النهائية، التي سيعتمد عليها في المعسكر التدريبي، الذي يخوضه المنتخب الوطني في البرتغال ما بين 18 و28 ماي الجاري.
ووفق إفادة المصدر نفسه، فإن الزاكي سيعلن اللائحة، التي يتوقع أن تضم 24 لاعبا، في ندوة صحافية غدا (الثلاثاء) أو بعد غد (الأربعاء).
وينتظر أن تتشكل غالبيتها من المحترفين، وذلك بسبب ارتباط المحليين بمباراتين حاسمتين في منافسات البطولة.
وكان الزاكي ضم 27 محترفا في اللائحة الأولية يتقدمهم مروان الشماخ وامبارك بوصوفة وكريم فكروش وكريم أيت فانا وجمال أيت إيدير وأشرف الزعر ومروان دي كوسطا وعصام العدوة ونبيل الزهر ونور الدين أمرابط ويوسف العربي وزكرياء بركديش والمهدي بنعطية وعمر القادوري وعادل تاعرابت وزهير فضال وعبد الحميد الكوثري ومنير عوبادي ومحمد أمسيف وياسين بونو.
من ناحية ثانية، عاد عزيز بودربالة، المدير العام للمنتخب، والإداري توفيق المالكي، من البرتغال الجمعة الماضي، حيث وقفا على تهييئ إقامة المنتخب واتخاذ كافة الترتيبات التنظيمية واللوجستيكية قبل حلول الأسود في البرتغال في 18 ماي الجاري.
عيسى الكامحي وصلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى