fbpx
حوادث

الاستماع لرجال أمن بمراكش

عرف ملف الهجوم على ملهى ليلي بالحي الشتوي بمراكش، نهاية شتنبر الماضي، تطورات جديدة بعد أن شرعت المصلحة الإدارية بولاية أمن مراكش، في الاستماع لبعض رجال الأمن، على خلفية الاشتباه في صلتهم بالعصابة التي نفذت الهجوم.
وأفادت مصادر متطابقة، أن مذكرة مستعجلة صدرت من أجل الاستماع لرجال الأمن المعنيين، بعد مجموعة من الشكايات التي أشارت إلى شبهة تورطهم في الملف بشكل أو بآخر، ما عجل بالاستماع إليهم من أجل تحديد وطبيعة علاقتهم بالعصابة المذكورة، في أفق اتخاذ المتعين قانونيا في حقهم، إذا ما ثبت تورطهم.
وحسب المصادر ذاتها، فقد جرى الاستماع لضابط ممتاز وعميد ممتاز وحراس أمن بالدائرة الأمنية الأولى، بعد أن كشفت التحقيقات التي باشرتها عناصر القضائية في واقعة الهجوم المسلح، أن طرفي النزاع الذي تطور إلى هجوم بالسلاح الأبيض على الملهى الليلي، سبق لهم أن دخلوا في ملاسنات انتهت بالصلح داخل الدائرة الأمنية المذكورة.
وتمكنت مصالح الأمن بمراكش، بتنسيق مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من اعتقال ستة متورطين على خلفية الهجوم المشار إليه، ويتعلق الأمر بمالك عدة ملاه ليلية وحارس، إضافة إلى حارسين إضافيين اعتقلا بعدها بيومين، ثم متهم سادس جرى ايقافه بعد يوم آخر، للاشتباه في تورطهم في القضية.
وجرى إخضاع المتهمين لإجراءات البحث التمهيدي لدى قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمراكش، ويرتقب أن يخضعوا للتحقيق التفصيلي، من أجل فك جميع خيوط الواقعة التي استنفرت مختلف الأجهزة الأمنية بمراكش.
وأفادت مصادر “الصباح”، أن المعطيات الأولية للبحث، كشفت أن أسباب الهجوم العنيف بالأسلحة البيضاء، على الملهى الليلي، تعود إلى خلافات حول استقطاب زبناء خليجيين.
وأوضحت المصادر أن المشتبه فيه الرئيسي، الذي يملك ويسير ملاهي ليلية بمراكش، قام بتحريض عدد من مستخدميه لارتكاب أفعال إجرامية في حق مسير ملهى ليلي منافس، وهو التحريض الذي جرى تنفيذه ماديا باستعمال أسلحة بيضاء ومركبات ذات محرك، ونتجت عنه خسائر مادية وسرقة مبلغ مالي من عائدات الملهى المستهدف.
وتعرض أحد الملاهي الليلية بالحي الشتوي بمقاطعة كليز، لهجوم من طرف مجموعة من الأشخاص يضعون أقنعة ويحملون أسلحة بيضاء، وهي الواقعة التي استنفرت مصالح الأمن بمراكش، إذ حضر مسؤولو مختلف الأجهزة الأمنية بالمدينة، لمعاينة مخلفات الحادث الذي نفذ على طريقة أفلام “الأكشن”، وفتح تحقيق فوري لمعرفة أسباب الحادث، قبل أن يتم إيقاف المشتبه بهم في تدبير الهجوم.
وتعرف أجواء الليل بالمدينة الحمراء تنافسا كبيرا حول استقطاب الزبائن، بين مسيري الملاهي الليلية، سيما الذين يملكون ويسيرون أكثر من ملهى ويحاولون السيطرة على السوق، ما يولد صراعات في الكواليس تخرج في كثير من الأحيان عن المسموح به.
عادل بلقاضي (مراكش)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى