fbpx
حوادث

اعتقالات وحجز كلاب شرسة بالجديدة

حملة أمنية شملت عددا من أحياء المدينة لتجفيف منابع الإجرام

أسفرت مجهودات مشتركة بين مصالح أمن الجديدة المكلفة بمحاربة الجريمة والمشكلة من عناصر الأمن العمومي والشرطة القضائية، عن إيقاف 19 شخصا مخالفين للقانون في عدد من النقط السوداء والأحياء الشعبية، كما تم وضع أربعة كلاب شرسة بالمحجز البلدي.
ووصفت هذه العمليات الأمنية بأنها تأتي تزامنا مع بداية موسم دراسي جديد، ورغبة في تجفيف منابع الإجرام بالمدينة وفق مخطط استباقي.
وصلة بذلك وبإقامة الياقوتة أوقفت عناصر من الفرقة السياحية، شخصين متلبسين بالسرقة الموصوفة، وبسوق علال القاسمي بقلب المدينة ألقي القبض على شخصين لهما سوابق عدلية، أحدهما متلبس بسرقة دراجة نارية والآخر موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني من أجل ترويج المخدرات وهتك عرض قاصر وإضرام النار.
وبالمحطة الطرقية بشارع محمد الخامس، أوقفت عناصر الفرقة السياحية شخصا من ذوي السوابق بصدد ترويج أقراص مهلوسة، وضبطت بحوزته مبلغا ماليا يرجح تحصيله من ترويج المخدرات.
وبحي الصفاء وضع الأمن يده على مبحوث عنه، في قضية تتعلق بالاتجار في المخدرات الصلبة وبحوزته كمية منها وميزان ومبلغ مالي، وكانت بمعيته فتاة ظهر من خلال بحث أولي أنها على علاقة غير شرعية معه.
وبنهج بوحافيظ ألقي القبض على شخص بسوابق عدلية، وبحوزته قطع من الشيرا معبأة في أكياس صغيرة من البلاستيك ومعدة للبيع.
وبالمكان نفسه ألقت فرقة مكافحة المخدرات القبض على شخص، ضالع في السرقة بيد مسلحة وموضوع شكاية بالضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض، وجاء إيقافه بعد تفاعل الأمن مع الشكاية المذكورة وتحديد دقيق لأوصافه.
وترصدت فرقة مكافحة العصابات على مستوى الحي الشعبي درب غلف، لشخص من ذوي السوابق، وضبطته متحوزا بكمية من الشيرا ومجموعة من قنينات “الماحيا” ومبلغ مالي من تجارته المحظورة.
وغير بعيد وبحي الشهداء تمكنت الفرقة ذاتها من شل حركة تاجر في المخدرات وبحوزته كمية من الشيرا.
وبشارع ابن تومرت تلقت فرقة مكافحة العصابات إشعارا بوجود شاب على متن دراجة دوكير 90، ولدى إيقافه وتفتيشه وقائيا حجزت لديه مؤثرات عقلية عبارة عن أقراص مهلوسة، أما في ما يخص شارع محمد الخامس تم وضع حد لنشاط مبحوث عنه في مجال ترويج المخدرات.
وبشارع النصر المؤدي لسيدي بوزيد وعلى مستوى المجزرة البلدية ، أوقفت فرقة مكافحة العصابات مبحوثا عنه في قضايا سرقات متعددة.
واصطادت عناصر من الشرطة القضائية صيدا ثمينا، لما وضعت اليد على شخص مبحوث عنه في قضية نصب واحتيال، بعد قيامها بتحريات ميدانية مكنت من تحديد مكان وجوده بطريق البيضاء.
وبطريق الوليدية أنهت فرقة محاربة العصابات مسلسل هروب شخص من العدالة، في قضية مرتبطة بالضرب والجرح.
واسترسالا في العمليات النوعية لتجفيف منابع المخدرات والمؤثرات العقلية، واستثمارا لبعض الإفادات، ترصدت فرقة مكافحة العصابات لشخص مبحوث عنه، وأوقفته بشارع جبران خليل جبران، وعثرت إثر تفتيش بمنزله على كمية من الأقراص المهلوسة معدة للبيع.
وكان حي المطار مسرح عملية أمنية نوعية من قبل الفرقة نفسها التي نجحت في الوصول إلى شخص صنف خطيرا، وتمكنت من إيقافه في حالة سكر وكان موضوع شكاية من أحد الضحايا، الذي أعطى أوصافا بصدده وذكر أنه كان يسخر كلبا شرسا في عملياته.
ولدى تفتيش منزل الموقوف عثر بسطحه على أربعة كلاب شرسة، تم إيداعها المحجز البلدي، إذ ترجح أنها كانت تسخر من قبله بالتناوب في عمليات سرقاته
عبد الله غيتومي (الجديدة)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


زر الذهاب إلى الأعلى