fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

< ملياردير
تبت الغرفة الجنحية التلبسية باستئنافية البيضاء، الخميس، في طلب سراح ملياردير معتقل على خلفية اتهامه بالتزوير. ونجمت المتابعة عن استعمال الملياردير الذي يملك شركة كبرى لـ"السيراميك" ببرشيد، عقدا مزورا وتقديمه أمام المحكمة التجارية واستصدار حكم، وهو ما اكتشفه الضحية وقدم في شأنه شكاية بالتزوير، انتهت باعتقال المشكوك في أمره وإيداعه سجن عكاشة.
(م. ص)
< عيون
نضبت مياه أغلب البحيرات في إقليمي إفران وصفرو، خاصة بمنطقة إيموزار كندر، ليس بسبب الجفاف فحسب، بل نتيجة إفراط مالكي الضيعات الفلاحية في استهلاك الماء، ما أدى إلى "اختفاء" ضايات "الشفاء" و"عوا" و"عين السلطان"، وعشرات البحيرات بالمنطقة. وقال شهود عيان إن عددا من مالكي الضيعات حفروا آبارا بعمق كبير، ما أثر على الفرشة المائية.
(خ. ع)
< نقابة
يسود غليان كبير في صفوف الجامعة الوطنية للتعليم، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، يهدد بحدوث انشقاق، بسبب ما وصفته المصادر بغياب الديمقراطية الداخلية وسوء التسيير واعتماد الأسماء نفسها في مراكز القرار. وأفادت مصادر أن هذه الغضبة تتزعمها أسماء وازنة في النقابة بمكناس ومراكش والبيضاء، وأنه تروج في الكواليس نية إحداث نقابة جديدة، مشيرة إلى أن قيادات بالاتحاد المغربي للشغل تسارع لاحتواء الخلاف وترضية الغاضبين.
(م. ل)
< "حراكة"
لفظ شاطئ النحلة بالبيضاء، خلال اليومين الماضيين، جثتي شابين، رجحت المعاينة الأولية أنهما ضحيتا محاولة للهجرة السرية. واستنفرت شرطة البرنوصي عناصرها، إذ فتحت تحقيقا في النازلة، وقامت بحملة على طول الشاطئ على أمل العثور على جثث لضحايا آخرين، علما أن أنباء تحدثت عن غرق مركب للهجرة السرية انطلق من الجديدة، ضم شبابا من منطقة سوق السبت ضواحي بني ملال.
(م. ل)
< سلا
أحالت الشرطة القضائية بمنطقة أمن بطانة تابريكت بسلا، الثلاثاء، على الوكيل العام للملك باستئنافية الرباط، المتورط في الاعتداء على ثلاثة أشخاص، بجناية السرقة، بعدما أفرج عنه في ظروف غامضة رغم تسجيل شكايات مختلفة ضده، أخفيت واحدة منها، ما جر مسؤولين للتحقيق والمساءلة، ليتم إيقافه من جديد من قبل أمن محاربة العصابات. وتسبب الفاعل في حالة من الهلع بحي الانبعاث، ومعروف بعدوانيته تجاه ضحاياه.
(ع. ل)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى