fbpx
الرياضة

300 مليون مشاهد تابعوا جائزة الحسن الثاني

مسؤولو الشركة السويدية المكلفة بالتسويق تابعوا النهائي

وصل عدد المشاهدين الذين تابعوا فعاليات النسخة الثلاثين للجائزة الكبرى الحسن الثاني للتنس التي انتهت أمس (الأحد) بملاعب مركب الأمل بالبيضاء، في العالم إلى 300 مليون. وحسب مسؤول بالشركة السويدية المكلفة بتسويق التنس المغربي في العالم فإن الاهتمام كان كبيرا بالجائزة الكبرى بالنظر إلى الأسماء التي تشارك فيها والمنتمية في غالبيتها إلى نادي المائة في العالم.
وأضاف المسؤول أن 25 مليون مشاهد تتابع المباريات في الولايات المتحدة الأمريكية ومثلها في فرنسا والنسبة الباقية موزعة بين دول أمريكا الجنوبية واسبانيا.  وحضر عدد من مسؤولي الشركة السويدية مساء أول أمس (السبت) إلى البيضاء لمتابعة مباراة النهائي وعقد اجتماع موسع مع فيصل العرايشي، رئيس الجامعة الملكية المغربية للتنس. وتبث جائزة الحسن الثاني 60 قناة عالمية بثماني لغات بعد أن اقتنت شركة سويدية الحقوق الحصرية لتسويقه في العالم، أي ما يعادل 60 ساعة بث مباشر.
وكانت قناة “أوروسبور” عبرت عن رغبتها في نقل فعاليات الجائزة الكبرى لكن التزام مسؤولي الجامعة والشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة مع الشركة السويدية والعرض المجاني للقناة الأوربية، حالا دون بثها لها رغم تحججها بالاتفاقية التي تربطها بوزارة الشباب والرياضة التي لا حق لها في التظاهرة العالمية.
وربطت القناة الأوربية الاتصال بمسؤولي الجامعة الملكية للتنس من أجل التهييء لبث الحدث لتفاجأ بأنه ليس من حقها ذلك بالنظر إلى الاتفاقية التي تربط الأخيرة بالشركة السويدية والتي تمنح جائزة الحسن للتنس أبعادا دولية.
وحسب مصادر مطلعة فإن منح الحق الحصري للشركة السويدية جعل الجائزة تحقق الاكتفاء المالي الذي كان يرهق خزينة الجامعة، مضيفة أن الشركة المعنية من أكبر الشركات المسوقة للتنس في العالم وتدرك جيدا أهمية الجائزة.
أ.ن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى