fbpx
الرياضة

بنهاشم: تنتظرنا مباراتا سد

قال أمين بنهاشم، مدرب الجمعية السلاوية، خلال الندوة الصحافية التي أعقبت مباراة فريقه أمام الجيش الملكي، لحساب الدورة الخامسة من البطولة الوطنية للقسم الأول، إنه طلب من لاعبيه ممارسة الضغط على لاعبي الفريق المنافس لإجبارهم على عدم القيام بهجومات مرتدة .  وأضاف “اللاعبون نجحوا في ذلك وخلقوا عدة فرص سانحة للتسجيل على يد حمدي لعشير وسفيان طلال، لكن التسرع حال دون ذلك. وبسبب خطأ مشترك بين الحارس والدفاع استقبلت شباكنا هدفا بعثر كل الأوراق وكبدنا خسارة غير مستحقة.
واعترف بنهاشم أن لاعبي جمعية سلا كانوا مندفعين وفقدوا التركيز قبل نهاية المباراة التي لم ترق إلى المستوى.  وبخصوص مصير وحظوظ الفريق السلاوي في البقاء ضمن فرق القسم الأول، أكد بنهاشم أنه سيحاول تحقيق الفوز في المباراتين المقبلتين أمام الوداد الفاسي والنادي القنيطري، لضمان ست نقط، على أن يبحث عن نقطة سابعة من خارج ميدانه لضمان البقاء نهائيا بالقسم الوطني الأول، معتبرا المباراتين “سدا حقيقيا”.
من جهته، أكد سعد دحان، مساعد مدرب الجيش الملكي، الذي ناب عن رشيد الطوسي خلال الندوة الصحافية، أقوال بنهاشم وعبر عن سعادته بنتيجة الفوز، وأضاف “الجيش الملكي أعطى الفرصة للعديد من اللاعبين الشباب منهم أيوب أملود وأشرف حمراش ويوسف العماري”.
وتحدث عن المباراة المؤجلة التي ستجمع الجيش الملكي بالرجاء الرياضي يوم الأربعاء المقبل وناشد الجمهور العسكري بالعودة إلى المدرجات والوقوف بجانب فريقه. وكانت المباراة ذاتها انتهت بفوز الجيش الملكي بهدف واحد لصفر، سجله اللاعب المهدي النغمي الذي طرده الحكم الدولي رضوان جيد في الدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني.
وسيغيب اللاعب ذاته عن مباراة فريقه أمام الرجاء يوم الأربعاء المقبل بملعب العبدي بالجديدة.
أحمد ذو الرشاد (الجديدة)
اتحاد المحمدية يوقف زحف الخميسات

أوقف اتحاد المحمدية زحف المتصدر اتحاد الخميسات، حين تعادل معه أول أمس (السبت) بملعب البشير المحمدية، برسم الدورة 25 من بطولة القسم الثاني بهدف لمثله. ويعتبر هذا التعادل السابع لاتحاد المحمدية في بطولة الموسم الجاري، بعد سلسلة من النتائج السلبية في الدورات الأخيرة، ليرفع رصيده إلى 34 نقطة في الرتبة السابعة، فيما بقي اتحاد الخميسات متصدرا برصيد 48 نقطة.
وفي قمة الدورة، حسم التعادل بدون أهداف مباراة رجاء بني ملال وشباب أطلس خنيفرة، ليبقى شباب أطلس خنيفرة مطاردا مباشرا للخميسات برصيد 44 نقطة، فيما رفع الملاليون رصيدهم إلى 34 نقطة في الرتبة السادسة.
وفي مباراة أخرى تعادل شباب المسيرة بملعبه أمام شباب هوارة، ليسجل بذلك تعادله السابع هذا الموسم، مستقرا في الرتبة 11 ب 28 نقطة، فيما بقي شباب هوارة في الرتبة 12 برصيد 27 نقطة.
وحسم الراسينغ البيضاوي بملعب الأب جيكو قمة أسفل الترتيب أمام الاتحاد الإسلامي الوجدي بهدفين لواحد، ارتقى خلالها إلى الرتبة العاشرة ب 29 نقطة، فيما تأزمت وضعية الوجديين الذين استقروا في الرتبة الأخيرة برصيد 21 نقطة.
وفي طنجة استغل الاتحاد المحلي فرصة استقباله بملعبه ليتمكن من تحقيق فوزه العاشر هذا الموسم على حساب اتحاد أيت ملول بهدفين لواحد، رفع رصيده إلى 40 نقطة في الرتبة الثالثة، فيما بقي الملوليون في الرتبة ما قبل الأخيرة ب 22 نقطة.
وفي مكناس واصل “الكوديم” تألقه في الدورات الأخيرة، ليفوز على اتحاد تمارة بهدف لصفر، ويرفع رصيده إلى 40 نقطة في الرتبة الرابعة، فيما بقي اتحاد تمارة خامسا ب 36 نقطة.
ولم يتمكن الرشاد البرنوصي من الفوز على أرضية ملعبه أول أمس، حين استقبل شباب قصبة تادلة، وتعادل معه بهدف لمثله، ليرفع رصيده إلى 26 نقطة في الرتبة 14، فيما بقي شباب قصبة تادلة ثامنا ب 33 نقطة.
ع. د

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى