fbpx
حوادث

آش خاصك تدير؟ … تأمين السفر خارج المغرب

كل من حصل على تأشيرة “شينغن” أي الدخول إلى إحدى دول الاتحاد الأوربي عليه، أن يقوم بتأمين طبي لسفره، تفاديا للوقوع في مطبات قانونية، في حال وقوع أزمة صحية له خارج التراب الوطني.

تأمين “فيزا شينغن”
إذا كان المسافر بصدد تقديم طلب الحصول على تأشيرة “شينغن»، فعليه شراء تأمين فيزا «شنغن» الطبي الدولي للسفر بالإضافة إلى تقديم إثبات على وجود تغطية التأمين أثناء تقديم الطلب، ويسهل على موظفي طلبات التأشيرات الولوج إلى الأنظمة المعلوماتية الخاصة بشركات التأمين للتأكد من إدراج اسم المسافر ضمن لائحة المشمولين بالتأمين الطبي.

مزايا التأمين
يهدف هذا التأمين إلى تمتيع المسافر بالتغطية الصحية في حال إرجاعه إلى أرض الوطن لدواع طبية أو تلقي الرعاية أو دخول المستشفى أو الوفاة أثناء وجود المستفيد بإحدى دول الاتحاد الأوربي الخاضعة لتأشيرة «شينغن».

حالات صحية
إذا واجهت المسافر مشكلة صحية طارئة أثناء وجوده بالخارج، وتطلب الأمر منه الذهاب إلى المستشفى، فإن التأمين الطبي للسفر سوف يتكفل بدفع تكلفة العلاج، بدلا من البلد المضيف.

انتباه
في حال تقديم طلب الحصول على تأشيرة من إحدى دول الاتحاد الأوربي، ورفض المسافر التأمين الطبي على سفره، يمكن أن ترفض القنصلية طلبه، إذ بات يعتبر في العديد من البلدان الأعضاء بالاتحاد شرطا من شروط الحصول على تأشيرة “شينغن»، ولهذا بات شبه ضروري تقديم دليل كاف على وجود تغطية طبية صالحة وفق آجال محددة، وهي المدة التي يمكن أن يقضي فيها المسافر وقته خارج التراب الوطني.
ولجأت الكثير من الدول إلى إلزام المرشح للسفر ملء خانة خاصة به، بمطبوع خاص بالتأشيرة، وهو جزء من المستندات الأساسية لطلب الفيزا والتوقيع عليه، تؤكد فيه معرفتك بضرورة شراء التأمين الطبي لإقامتك في منطقة “شينغن»، بعد التوجه إلى شركة للتأمين مدليا ببطاقة التعريف الوطنية، وتسلم وصلا من الشركة مؤشرا عليه والإدلاء بنسخة من الوثيقة إلى القنصلية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


زر الذهاب إلى الأعلى
Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

مانع إعلانات!!!

أنتم تستخدمون ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع.