fbpx
حوادث

وفاة موظف أوقاف بفاس متهم بالاختلاس

توفي موظف تابع لنظارة أوقاف فاس، بسجن بوركايز بسبب مضاعفات مرضه، بعد اعتقاله لاتهامه بجناية اختلاس وتبديد أموال عامة بناء على شكاية النظارة، ما اضطر غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال باستئنافية فاس زوال الثلاثاء الماضي، لتأجيل البت في ملفه الجنائي، إلى زوال خامس يوليوز المقبل.
وأدلى ممثل الحق العام بشهادة تثبت وفاة الضحية المسن في السجن، فيما حضرت ممثلة نظارة الأوقاف وأدلت بمذكرة طلبات في مواجهته، قبل إخبارها بوفاته وإمهالها لاتخاذ قرارها بخصوص شكايتها، وما إذا كانت ستتشبث بها سيما في طلباتها المدنية، أوأنها ستتنازل عنها، سيما أن الدعوى العمومية تسقط بالوفاة.
وأوقف المتهم ليحال على الغرفة في عاشر ماي الماضي، قبل أن تؤجل الغرفة محاكمته في ثلاث مناسبات إحداها لمكاتبة نقابة المحامين لتعيين محام للدفاع عنه في إطار المساعدة القضائية، وأخرى لاستدعاء الممثل القانوني لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، قبل وفاته نتيجة تأزم وضعه الصحي.
وأحضر المتهم في أول جلسة، إلى القاعة 1 باستئنافية فاس، وبدا في حالة صحية صعبة، قبل الاكتفاء بمحاكمته عن بعد، في ثاني جلسة أجل البت خلالها لإحضاره من السجن، إلا أنه توفي.
حميد الأبيض (فاس)



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


زر الذهاب إلى الأعلى
Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

أنتم تستعملون حاجب إعلانات

أنتم تستخدمون أدوات لحجب الإعلانات. يرجى تعطيل مانع الإعلانات قبل تصفح الموقع.