الرياضة

ليبيا تفاجئ الجامعة بإلغاء مباراة مراكش

مفاوضات مع النيجر وغريتس يختار 33 لاعبا ضمنهم كارسيلا وباغي وبركات والبقالي وقرناص

أكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أمس (الأربعاء)، إلغاء المباراة الإعدادية بين المنتخب الوطني المغربي ونظيره الليبي ليوم تاسع فبراير المقبل بمراكش. وكشفت مصادر مسؤولة أن المسؤولين المغاربة تلقوا أمس مراسلة من نظرائهم الليبيين يطلبون من خلالها إجراء المباراة في ليبيا عوض مراكش، ما اعتبره الجانب المغربي تماطلا ورغبة في التنصل من الالتزام الذي يقضي بإجراء المباراة في المغرب.
وأشارت المصادر نفسها إلى أن موقف مسؤولي الاتحاد الليبي وضع الجامعة في موقف حرج، إذ فرض عليها ربط اتصالات لبرمجة مباراة مع منتخبات إفريقية في التاريخ المحدد.
ومن المقرر أن تكون الجامعة حسمت مساء أمس (الأربعاء) في المنتخب الذي سيواجه المنتخب الوطني يوم تاسع فبراير. وقالت مصادر مطلعة إن هناك توجها نحو اختيار منتخب النيجر.
وقبل إلغاء مباراة ليبيا، حدد إيريك غريتس، مدرب المنتخب الوطني، لائحة أولية للاعبين، ضمت 33 لاعبا،  ضمنهم لأول مرة مهدي كارسيلا وإسماعيل عيساتي ونور الدين المرابط وأسامة سعيدي، فيما استدعى ناصر شادلي لثاني مرة، بعد مشاركته في مباراة ايرلندا الشمالية في 17 نونبر الماضي.
وضمت اللائحة 20 محترفا، بينهم مبارك بوصوفة وكريتيان بصير وعادل تاعرابت، الغائبون عن المباراة إيرلندا الشمالية بسبب الإصابة، و13 لاعبا من البطولة الوطنية، من بينهم أربعة حراس مرمى.
وسجلت اللائحة عودة عبد الإله باكي، حارس مرمى شباب الحسيمة، بعد غيابه منذ كأس إفريقيا بغانا 2008، كما ضمت لأول مرة محمد أمين نجمي من أولمبيك خريبكة، والمهدي قرناص من الدفاع الجديدي، ومحمد أمين بقالي وهشام الفاتحي من الفتح الرياضي، وحمادة بركات من الوداد الرياضي.
وعلم “الصباح الرياضي” أن إدارة الجامعة أخبرت المدعوين صباح أمس (الأربعاء) بموعد المعسكر التدريبي بمراكش، على أن يحدد غريتس اللائحة النهائية الأربعاء المقبل.
وضمت اللائحة  نادر المياغري ومحمد محمدينا وعصام بادة وعبد الإله باكي ومكاييل بصير ومهدي بنعطية ورشيد السليماني وأحمد قنطاري وعبد الفتاح بوخريص ومحمد أمين نجمي وحمادة بركات ومهدي قرناص وهشام المحدوفي وحسين خرجة وكريم الأحمدي وعادل هرماش ومحمد أمين بقالي ومحمد برابح ومحمد الشيحاني ويونس بلهندة ومبارك بوصوفة وناصر شادلي وعادل تاعرابت ويوسف حجي ونبيل الزهر وإسماعيل عيساتي ومهدي كارسيلا ونور الدين مرابط وأسامة السعيدي ومنير الحمداوي ومروان الشماخ ويوسف العربي وهشام الفاتحي.

عبد الاله المتقي وعيسى  الكامحي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق