الرياضة

ملف أيت العريف يعود إلى الواجهة

فريق نجم الشباب يجدد مطالبته بمنحة تكوين اللاعب في صفوفه قبل التحاقه بالوداد

عاد ملف اللاعب عبد الحق أيت العريف إلى الواجهة، بعد أن طلب فريقه الأصلي نجم الشباب البيضاوي بمنحة تكوينه قبل انتقاله إلى الوداد سنة 2004، ومن الأخير إلى الصفاقسي التونسي دون ترخيص عامين بعد ذلك. وذكرت مصادر متطابقة أن مسؤولي نجم الشباب جددوا مطالبتهم بمنحة تكوين أيت العريف، عبر مراسلة عصبة الدار البيضاء الكبرى والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
وأضافت المصادر نفسها أن مسؤولا من نجم الشباب تلقى وعودا في وقت سابق من عبد الهادي إصلاح، الرئيس السابق لعصبة الدار البيضاء الكبرى، ورئيس لجنة القوانين والأنظمة بجامعة كرة القدم، بشأن منح الفريق حوالي 40 مليون سنتيم.
وأكدت المصادر نفسها أن موقف إصلاح من قضية أيت العريف زاد في غضب الوداد عليه، وذلك قبل إزاحته من رئاسة العصبة في الجمع العام ليوم الأربعاء الماضي.
واعتبرت مصادر مطلعة أن مسؤولي نجم الشباب ارتكبوا خطأ، عندما لم يراسلوا الجامعة والاتحاد الدولي للمطالبة بمنحة تكوين اللاعب مباشرة بعد انتقاله إلى الصفاقسي التونسي، على غرار المسؤولين الوداديين، الذين طالبوا بمنحة سنتين قضاها أيت العريف في الفريق قبل مغادرته دون ترخيص إلى تونس.
وحصل الوداد حينها على 130 مليون سنتيم.
وكان عبد الحق أيت العريف، المولود سنة 1983 بالمدينة القديمة بالدار البيضاء، بدأ مساره في نجم الشباب البيضاوي، وقضى فيه سنتين انتقل بعدهما إلى الوداد الذي برز فيه أكثر، ثم انتقل دون ترخيص إلى الصفاقسي التونسي، ومنه إلى الأهلي السعودي فالغرافة القطري ثم النصر وعجمان الإماراتيين، قبل عودته إلى الوداد الموسم الماضي.

عبد الإله المتقي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق