اذاعة وتلفزيون

“مكي الصخيرات غدا في “بدون حرج

الحلقة تناقش ادعاء أشخاص قدرتهم على معالجة الأمراض المستعصية

تخصص قناة “ميدي1 تي في”، حلقة يوم غد (الجمعة)، من برنامج “بدون حرج”، لمناقشة موضوع الأشخاص الذين يدعون امتلاك قدرات خارقة تمكنهم من معالجة الأمراض المستعصية، بمشاركة المكي الترابي، رئيس مؤسسة “الشريف المكي”. وتستضيف الحلقة لمناقشة الموضوع، أيضا، كلا من الباحث الاجتماعي عبد الرحيم العطري، والطبيب المختص في الفحص بالأشعة أحمد العلمي، وأستاذ التفسير وعلوم القرآن بطنجة سعيد بوعصاب، الذين سيتحدثون عن الظاهرة من مختلف جوانبها، وعن حقيقة هؤلاء الأشخاص الذين يدعون امتلاك قدرات خارقة لمعالجة الناس أو التنبؤ بالمستقبل،  وهل صحيح أنهم يتمتعون بهبة إلهية تمكنهم من ذلك؟ أم أنهم مشعوذون ينصبون على الناس؟
ويناقش ضيوف الحلقة أيضا، سبب الإقبال الكبير الذي يعرفه هؤلاء الأشخاص من طبقات وفئات مجتمعية مختلفة، مثقفوين وأميين، على حد سواء، وأيضا مشاهير الفن والسياسة من مختلف أنحاء العالم.
وستركز الحلقة على حالة المكي الترابي، المعروف ب”مكي الصخيرات”،  الذي كان أثار، قبل فترة، ضجة بسبب ادعائه امتلاك قدرة “إلهية” تمكنه من معالجة الأمراض عن طريق اللمس، مؤكدا تعافي العديد من المرضى على يديه.  وتعرض المكي إلى هجوم كبير من من اتهموه بالشعوذة والنصب على الناس، الذين كانوا يقصدونه من كل مناطق المغرب، و”يؤمنون” ببركته التي قد تشفيهم من أمراض عجز الأطباء عن علاجها، قبل أن يتجه لاحقا إلى أوربا الشرقية، حيث ذاع صيته وظهر في مقاطع “فيديو” نشرت عبر شبكة الأنترنت، وهو يستقبل طوابير من المرضى، في أحد مطاعم مدينة زغرب الكرواتية، لمعالجتهم عن طريق اللمس، إذ صرح بعضهم أن حالته تحسنت بفضل قدرة المكي الخارقة.  يشار إلى أن “بدون حرج”، برنامج للحوار والنقاش يعرض مساء كل جمعة على الساعة التاسعة والربع، يناقش قضايا وظواهر مجتمعية بحضور باحثين اجتماعيين ومختصين من مختلف المجالات. وسلط البرنامج، الذي تقدمه ليلى بوزيدي، الضوء في الحلقات الماضية على مجموعة من المواضيع المثيرة للجدل، من بينها زراعة الأعضاء البشرية والأمهات العازبات وموسيقى الراب والهيب هوب والتحرش الجنسي…

صفاء النوينو

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق