حوادث

اعتقال تاجر مخدرات في الرباط

طعن مدمنا بسكين والأمن يحجز مخدرات وأسلحة بيضاء

أوقفت الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية الرابعة»يعقوب المنصور» بالرباط،  منتصف الأسبوع الماضي، متهما بالاتجار في المخدرات والضرب والجرح وحيازة أسلحة بيضاء من شأنها المس بسلامة المواطنين. وذكر مصدر مطلع أن مدمنا على المخدرات توجه إلى مكان نشاط المتهم بدوار الكورة الصفيحي، وطلب منه تزويده بقطعة مخدرات، ووجده في حالة هيستيرية نتيجة شربه  للخمر بواسطة سكين كبير الحجم لينقل الضحية إلى مستشفى مولاي يوسف بالرباط  لتلقي الإسعافات الأولية ومنحت له شهادة طبية  تثبت مدة عجزه في 24 يوما.
وتوجه الضحية إلى مصلحة الشرطة القضائية حيث سجل شكاية وحدد أوصاف المتهم لتنتقل فرقة من الشرطة القضائية إلى دوار الكورة الصفيحي حيث أوقفت المتهم وحجزت سكينين من الحجم الكبير، وسكينا صغيرة ومبلغا ماليا قدره 300 درهم وقطعتين من الشيرا يقدر وزنهما ب150 غراما فوضعت الأصفاد الحديدية للمتهم وتم نقله إلى مصالح التحقيق المختصة لتعميق البحث معه في شان المنسوب إليه .
وأورد مصدر مطلع أن المتهم الملقب بولد «الشاوي» سبق تقديمه إلى العدالة سنة 2004 بتهمتين الأولى تتعلق بالضرب والجرح والثانية تتعلق بالضرب والسكر العلني،  وفي سنة 2009 تم تقديمه إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط بتهمة الاتجار في المخدرات وقضى عقوبة حبسية في ملف يتعلق بالحيازة والاتجار والاستهلاك بعد ضبطه في حالة تلبس من قبل مصالح أمن المنطقة الأولى»المحيط» بالرباط.
وذكر مصدر مطلع أن المتهم اعترف بنشاطه في الاتجار في المخدرات إذ عاد منذ حوالي شهر إلى هذا النشاط  بعد انقطاع طويل، وذكر خلال التحقيق معه مزودين رئيسيين له بالشيرا، وكان يقتني حوالي 400 درهم يوميا ويقوم بتوزيعها على المدمنين بدوار الكورة الصفيحي، فأصدرت المصالح المختصة مذكرات إيقاف في حق المزودين.
وفي شأن الاعتداء على المستهلك أكد أمام المحققين أن الضحية توجه إلى مكان اتجاره في المخدرات   ومنحه قطعة من المخدر المطلوب إلا أنه رفض أداء الثمن فانهال عليه بواسطة سكين محدثا له  جروحا في جسده. كما أكد  المتهم في محضر الضابطة القضائية أن السكينين الكبيرين كان يستعملهما للدفاع عن نفسه عند حدوث أي طارئ بينما السكين الصغيرة كان يستعملها في تقطيع صفائح  الشيرا إلى قطع صغيرة معدة للبيع، وذكر أن المبلغ المالي الذي تم حجزه هو من عائدات الاتجار في المخدرات.
وعلمت الصباح من مصدر مطلع أن المتهم أحيل على وكيل الملك في حالة اعتقال، وأثناء استنطاقه أنكر المنسوب إليه من قبل النيابة العامة ، ومثل نهاية الأسبوع الماضي أمام الهيأة القضائية الجنحية  بتهم تتعلق بمسك المخدرات والاتجار فيها والضرب والجرح وحيازة أسلحة بيضاء من شأنها تهديد سلامة المواطنين، وتم إرجاء النظر في ملفه إلى منتصف الأسبوع الجاري بعد ملتمس تقدم به دفاعه بغرض الاطلاع على محضر الضابطة القضائية.

عبدالحليم لعريبي (الرباط)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق