حوادث

إيقاف متهم بالاتجار في الكوكايين بالرباط

الشرطة حجزت كوكايين وآلة تستعمل في تحويل المخدرات الصلبة إلى مادة جاهزة

أوقف أمن “يعقوب المنصور” بالرباط، الأسبوع الماضي، متهما بالاتجار في الكوكايين في إطار محاربة الجريمة والاتجار في المخدرات، وكان المتهم موضوع مذكرات بحث.

روى مصدر مطلع تفاصيل إيقاف أحد المتهمين بترويج الكوكايين بالرباط، إذ أن المتهم (ب.ت) تلقى اتصالا من أحد المستهلكين قصد تزويده بالسموم البيضاء بحي الأقواس، وبعد وصوله إلى المكان المتفق عليه كانت المصالح الأمنية تلقت معلومات بوجوده في حالة تلبس ويوزع المخدر، حيث رابضت فرقة أمنية في أزقة الحي، وسارعت إلى إيقافه وشل حركته فباءت محاولة فراره بالفشل.
وحجزت الفرقة الأمنية  لدى المتهم حوالي 6 غرامات من المخدرات القوية، وآلة تستعمل في تحويل كوكايين ليصير جاهزا للاستهلاك، وبعد تنقيط اسمه على الناظمة الاليكترونية تبين أنه مبحوث عنه من أجل الاتجار في المخدرات.
وكان المتهم اعتاد على توزيع الكوكايين على زبناء محدودين عن طريق الهاتف، بعد ضرب موعد مع المستهلك في أماكن محددة وبعيدة عن أنظار رجال الشرطة لعدم إثارة انتباههم.
وذكر المصدر ذاته أن المتهم من ذوي السوابق القضائية في الاتجار بالممنوعات، إذ سبق إيقافه من قبل مصالح المنطقة الأمنية الأولى “المحيط” بالرباط في السنوات الماضية، وبعد خروجه من السجن المحلي بسلا عاد إلى ممارسة نشاطه في الاتجار بالممنوعات، إذ سجن أكثر من مرتين.
وكانت المصالح الأمنية جمعت معلومات من مصادر متعددة  تفيد بعودة المتهم إلى الاتجار في المخدرات وكانت تنتظر حالة التلبس لإيقافه، خصوصا بعد سلوكه الجديد في التوزيع عن طريق تزويد زبناء محدودين، إذ كان يبيع الغرام الواحد بسعر مرتفع.
وذكر المصدر ذاته أن المتهم تمت إحالته من قبل الفرقة الأمنية بدائرة الأقواس على فرقة محاربة المخدرات لدى الشرطة القضائية  بالمنطقة الرابعة لتعميق البحث معه في شأن المنسوب إليه من قبل النيابة العامة.
وحسب المعلومات التي استقتها الصباح فالمتهم تمت متابعته من قبل المحكمة الابتدائية في حالة اعتقال تحت إشراف النيابة العامة وتم إيداعه السجن المحلي بسلا لترتيب الإجراءات القانونية في حقه من قبل الغرفة الجنحية.

عبدالحليم لعريبي (الرباط)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق