الرياضة

الوداد والفتـح بالأب جيكو

الجيش والرجاء مساء السبت وديربي فاس عصر الأحد

يجري الوداد الرياضي مباراة الترضية أمام الفتح الرياضي بملعب الأب جيكو بالدار البيضاء ظهر السبت المقبل ضمن دوري الأمل الذي تنظمه جامعة كرة القدم بمشاركة فرق القسم الأول. وتقررت برمجة المباراة في ملعب الأب جيكو بسبب احتضان ملعب مجمع محمد الخامس مباراة الرجاء الرياضي وتوربيلون التشادي مساء الجمعة المقبل في عصبة الأبطال الإفريقية، ومباراة الوداد وأدوانا الغاني يوم الأحد المقبل ضمن المنافسة نفسها.
وينتظر أن تخوض فرق الوداد والفتح والرجاء والمغرب الفاسي والدفاع الجديدي مبارياتها في دوري الأمل بلاعبين شباب واحتياطيين نظرا إلى التزامها بمباريات في المنافسات القارية نهاية الأسبوع الجاري.
وفي باقي مباريات دوري الأمل، قررت لجنة البرمجة بجامعة كرة القدم برمجة مباراة الجيش الملكي والرجاء مساء السبت المقبل بداية من السادسة مساء بملعب المجمع الرياضي مولاي عبد الله بالرباط، ومباريات المغرب التطواني وحسنية أكادير والنادي القنيطري وأولمبيك خريبكة وشباب قصبة تادلة والكوكب المراكشي بداية من الثانية والنصف بعد ظهر اليوم نفسه.
ويتضمن برنامج يوم الأحد مباراة شباب الحسيمة وشباب المسيرة في الثانية ظهرا، وديربي فاس بين المغرب الفاسي والوداد الفاسي بداية من الرابعة والنصف عصرا، فيما لم تحسم لجنة البرمجة موعد مباراة أولمبيك آسفي والدفاع الجديدي، إذ تدرس خيارين بإجرائها مساء بعد غد (الجمعة) أو مساء الأحد المقبل.
واعتبر أحمد غايبي، رئيس لجنتي البرمجة والمنافسات والتحكيم بالجامعة، أن دوري الأمل حقق جل الأهداف المتوخاة منه، إذ برز لاعبون شباب وظهروا بمظهر أحسن من بعض اللاعبين المجلوبين في بعض الفرق،  حسب رأيه، كما منح الفرصة للأندية المشاركة في المواجهات القارية كالرجاء والمغرب الفاسي للاستعداد من خلال مواجهة منافسين أقوياء، إضافة إلى أنه جعل 11 فريقا كانت ستبقى عاطلة بالنظر إلى التزام خمسة فرق بالمشاركة في المنافسات الخارجية، تخوض مباريات هامة نهاية الأسبوع الجاري.
وأكد غايبي في تصريح ل”الصباح الرياضي” أن الدوري مكن مديرية التحكيم من تجريب عدد كبير من الحكام الشباب ومنحهم فرصة إدارة مباريات رسمية، الأمر الذي تبين من خلاله أن هناك طاقات شابة واعدة في مجال التحكيم، حسب قوله.

عبد الإله المتقي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق