fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

< أوكار
تجري مصالح الإدارة الترابية والدرك الملكي أبحاثا حول شكايات ضد "كباريهات" عشوائية انتشرت بشكل لافت بتراب إقليم برشيد، خاصة في الشريط الساحلي، وسط سيدي رحال ومحيطه. وهدد السكان المجاورون بوقفات احتجاجية أمام الباشوية ومقر الدرك لإعادة السكينة العمومية، وفضح تورط رجال سلطة وأعوان في انتشار أوكار تقيم سهرات تحييها أوركسترات بدون ترخيص، كما هو الحال في تجزئة "أوليجيني".
(ي. ق)

< رعي
انتشرت بمديونة، ضواحي البيضاء، ظاهرة رعي قطعان الماشية قرب حاويات الأزبال المنتشرة بالأزقة والأحياء، في مشهد أثار غضب سكانها، سيما أن قسما كبيرا من هذه المواشي سيباع في عيد الأضحى المقبل. وطالب غاضبون المسؤولين بالتدخل، بحكم أن هذه الظاهرة اعتادتها مديونة منذ سنوات، وليس فقط هذه السنة التي تشهد الجفاف، إضافة إلى أن تربية المواشي داخل المدن ممنوعة قانونا، كما أنها تقتات على بقايا خضر متعفنة ومواد خطرة منها البلاستيك.
(م. ل)

< حملة
يشن رجال وأعوان سلطة حملة لرصد الوحدات العشوائية لإنتاج الخبز، التي تنتشر في الأحياء الشعبية. وأفادت مصادر "الصباح" أن هذه العمليات تهدف إلى مراقبة الدقيق الذي تستعمله هذه الوحدات، بعد التوصل بمعطيات تفيد أن أصحابها يستعملون الدقيق الوطني، الذي يستفيد من دعم مخصص للفئات الهشة، ويمنع استعماله لأغراض تجارية.
(ع. ك)

< الصخيرات
أطاحت مصالح درك الصخيرات المركز، نهاية الأسبوع الماضي، بشخص مسجل ضمن لائحة المبحوث عنهم الخطيرين، بعدما نفذ 15 سرقة استولى فيها على أغراض مختلفة للضحايا. وأفاد مصدر "الصباح" أن كمينا للمركز الترابي مكن من سقوط الموقوف البالغ من العمر 26 سنة، وتعرف عليه الضحايا بسهولة، ليحال على النيابة العامة من أجل استنطاقه وترتيب الجزاءات الزجرية في حقه.
(ع. ل)

< العمران
لم تفلح تدخلات فاطمة الزهراء المنصوري، وزيرة الإسكان والتعمير وسياسة المدينة، في حل أكبر مشكل سكني يهم نحو 4000 عائلة بسيدي يحيى الغرب، اضطرت إلى هدم بيوتها القصديرية، دون أن تستفيد من سكن لائق. واعتبرت العائلات المعنية، والتي تعاني الهشاشة، أن مؤسسة "العمران" خذلتها، ولم تف بوعدها، ولم تسلمها قطعا أرضية للسكن، كما كان متفقا عليه.
(ع. ك)



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

أنتم تستعملون حاجب إعلانات

أنتم تستخدمون أدوات لحجب الإعلانات. يرجى تعطيل مانع الإعلانات قبل تصفح الموقع.