اذاعة وتلفزيون

الهاشمي بن عمرو ضيف العمراني في “هذي ليلتنا”

استضاف الإعلامي الحسين العمراني، أول أمس (الخميس)، باستوديوهات الإذاعة الوطنية الفنان الهاشمي بن عمرو لتسجيل حلقة خاصة من برنامج «هذي ليلتنا» تنبش في مساره المهني عبر دردشة تناولت أبرز المحطات فيها. وشارك في الحلقة نفسها، من إعداد وتقديم العمراني، عدد من الضيوف منهم أفراد من عائلة المحتفى به وأصدقائه ونخبة من الفنانين منهم محمد العنبري وحاتم السلاوي ونبيلة معن ومجموعة عبد السلام السفياني، الذين قدموا فقرات فنية بألوان غنائية موسيقية متنوعة.
ويعتبر الهاشمي بن عمرو واحدا من ألمع الممثلين الإذاعيين، والذي تقمص كذلك كثيرا من الأدوار في أعمال تلفزيونية وأخرى في الحقل السينمائي.
والتحق الهامشي، من مواليد 1937، للعمل بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون في مجال الإخراج الإذاعي والتمثيل في سنوات الستينات.
انضم بن عمرو إلى فرقة مسرح الهواة سنة 1952 والتي تعلم رفقة أعضائها الدروس الأولى في التشخيص والإلقاء والتعبير الجسدي، كما شارك في عدد من المسرحيات الوطنية التي كانت تهدف إلى إذكاء الحماس في صفوف الشعب المغربي ضد المستعمر.
وشارك الهاشمي بن عمرو في العديد من التظاهرات المسرحية، إذ كان ضمن البعثة الدراسية تابعت تكوينها في جامعة مسرح الأمم بباريس سنة 1962 ما أهله للمساهمة في تأسيس المسرح الجامعي سنة 1964.
إلى جانب التمثيل والإخراج مارس الهاشمي بن عمرو مجموعة من المهام من بينها السينوغرافيا والديكور وتكوين تقنيين بالمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي.
قدم الهاشمي مجموعة من الأعمال الفنية، كما شارك في إنجاز ديكورات مجموعة من الأعمال المسرحية من بينها «المعلم عزوز» و«البلغة المسحورة» و«الملك أوديب» و»القاعدة والاستثناء».

أمينة كندي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق