الرياضة

نيمار يسرق الأضواء في كأس القارات

توّج البرازيلي نيمار المنتقل حديثاً إلى نادي برشلونة الإسباني، أمس (الاثنين)، بجائزة أفضل لاعب في مسابقة كأس القارات التي استضافتها البرازيل وانتهت بتتويجها باللقب على حساب إسبانيا بثلاثية. ونال النجم البرازيلي الشاب الكأس الذهبية.
وأحرز الإسباني أندرياس إنييستا المركز الثاني ونال الكأس الفضية، فيما حل باولينيو في المركز الثالث حاصداً الكأس البرونزية.
أما جائزة أفضل هداف فعادت للإسباني فرناندو توريس الذي سجل 5 أهداف، وتمريرة حاسمة  خلال 273 دقيقة لعب في 4 مباريات (المعدل التهديفي 1.3)، وجاء المهاجم البرازيلي فريد في المركز الثاني بعد أن سجل 5 أهداف وتمريرة حاسمة من خلال 423 دقيقة لعب في خمس مباريات (المعدل التهديفي 1.0)، بينما حل نيمار في المرتبة الثالثة برصيد 4 أهداف وتمريرتين حاسمتين في خمس مباريات (المعدل التهديفي 0.8).
وتنص قوانين “فيفا” في حال تعادُلِ لاعبين أو أكثر بعدد الأهداف، على اللجوء إلى التمريرات الحاسمة وفي حال استمر التعادل تذهب جائزة الهداف إلى من خاض دقائق أقل، وهو ما انطبق على توريس.
ونال البرازيلي جوليو سيزار جائزة أفضل حارس في المسابقة، بفضل ما قدمه في النهائي والمباريات السابقة.
وتمكنت كتيبة المنتخب الإسباني من تسجيل أكبر عدد من الأهداف في المسابقة برصيد 15 هدفاً، وتتساوى البرازيل وأوروغواي في المركز الثاني برصيد من الأهداف بلغ 14هدفاً.
وبلغ المعدل الجماهيري للمباراة الواحدة 50291 مشاهداً، وهو ثاني أعلى معدل في تاريخ كأس القارات بعد نسخة المكسيك 1999 حين بلغ معدل الجمهور في المباراة الواحدة 60625 مشاهداً.

وكالات

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق