الرياضة

إيــطــالــيــا فــي الـمــركــز الـثــالــث بــكــأس الـقــارات

أحرز المنتخب الإيطالي المركز الثالث في كأس القارات التي تقام في البرازيل أول أمس (الأحد)، بعد أن تفوّق على المنتخب الأوروغوياني بركلات الترجيح 3-2 بعد أن انتهت المباراة بالتعادل 2-2.
وسجل دافيدي أستوري (24)، وأليساندرو ديامانتي (73) هدفي إيطاليا، وإدينسون كافاني (58 و78) هدفي الأوروغواي.
واكتفى أبطال أمريكا الجنوبية بالمركز الرابع للمرّة الثانية بعد النسخة الأولى عام 1997 حين خسرت أمام تشيكيا بطلة أوربا حينها (صفر-1).
وكانت مواجهة المركز الثالث الأولى في مسابقة رسمية بين المنتخبين منذ الدور الثاني لمونديال إيطاليا 1990 حين فاز “الأزوري” 2- صفر، فيما انتهت المواجهة الرسمية الأخرى بينهما بالتعادل صفر- صفر في الدور الأول من مونديال المكسيك 1970 ، حين واصلت إيطاليا مسارها حتى النهائي قبل أن تخسر أمام البرازيل.
وخاض برانديلي المباراة بتشكيلة مغايرة عن تلك التي خسرت نصف النهائي أمام إسبانيا بضربات الترجيح (صفر- صفر في الوقتين الأصلي والإضافي)، إذ أشرك مهاجم ميلان الشاب ستيفان الشعراوي أساسياً للمرّة الأولى، وقد لعب مع ديامانتي كمساندين لألبرتو جيلاردينو الذي خاض المباراة، بعد أن كان الشك يحوم حوله بسبب الإصابة كما حال قلب الدفاع جورجيو كييليني ولاعب الوسط دانييلي دي روسي.
وغاب زميل كييليني في جوفنتوس ليوناردو بونوتشي عن المباراة (دخل في الشوط الإضافي الأول) بعد أن أهدر ضربة ترجيحية أمام إسبانيا، تاركاً مكانه في الدفاع لدافيدي أستوري الذي كان صاحب هدف التقدم في المباراة.
كما غاب ثلاثي جوفنتوس أندريا بيرلو وأندريا بارزاغلي وكلاوديو ماركيزيو، وشارك ظهير ميلان ماتيا دي شيليو، وزميله في خط وسط الميدان الفريق اللومباردي ريكاردو مونتوليفو، وجناح لاتسيو أنتونيو كاندريفا.
أما في معسكر أبطال أمريكا الجنوبية، فخاض المدرب أوسكار تاباريز المباراة بتشكيلته الكاملة، وبوجود الثلاثي لويس سواريز ودييغو فورلان وكافاني في خط الهجوم.

وكالات

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق