fbpx
الرياضة

ملف السلة يدخل المداولة

ابتدائية الرباط حددت الأربعاء المقبل موعدا للنطق بالحكم
حددت المحكمة الابتدائية بالرباط الأربعاء المقبل، موعدا للنطق بالحكم في الدعوى القضائية التي رفعتها أندية، ضد قرارات المكتب التنفيذي للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، المتعلقة باستئناف النشاط الرياضي.
وعلمت «الصباح»، أن المحكمة الابتدائية أدخلت ملف الطعن في قرارات المكتب التنفيذي لجامعة السلة للمداولة، بعد أن توصلت بالمذكرات الخاصة بالأطراف، آخرها المذكرة الجوابية من قبل محامي جامعة السلة.
وتتمسك الأندية بإلغاء جميع القرارات، بدعوى أنها منبثقة عن مكتب جامعي غير شرعي، استنادا إلى قرار المحكمة الصادر في دجنبر الماضي، والذي أوقفت بموجبه الجمع العام الماضي، وانتخب على إثره مصطفى أوراش رئيسا للجامعة.
كما ادعت الأندية أن الجامعة لا يحق لها إعلان انطلاقة النشاط الرياضي، طبقا لقانون التربية البدنية والرياضة، لعدم توفرها على التأهيل، في الوقت الذي ينص على أن الأندية المتوفرة على التأهيل، يحق لها إعطاء انطلاقة المنافسات الوطنية.
ومن بين أبرز المشاكل التي تواجهها جامعة السلة، الطعن في النظام الأساسي من قبل أندية الوداد الرياضي ونهضة طانطان واتحاد طنجة، إذ بسبب ذلك رفضت الأمانة العامة للحكومة التأشير عليه، ونشره في الجريدة الرسمية، وهي المسألة التي أشارت إليها المذكرة الجوابية للجامعة، دون أن تتمكن من الإدلاء بالوثيقة التي تؤكد ذلك.
وتنظر المحكمة الإدارية، اليوم (الجمعة)، في الطعن الذي تقدمت به الأندية ضد ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة، بعد منحها الوصل المؤقت للمكتب المديري الجديد لجامعة السلة، ومن المقرر أن يدلي الوكيل القضائي بالمذكرة الجوابية، بخصوص سبب منح الولاية الوصل إلى مكتب مديري منتخب في جمع عام مطعون فيه قضائيا.
كما أن محكمة الجرائم المالية تنظر في 22 فبراير الجاري، في الدعوى القضائية المرفوعة ضد أوراش، المتابع فيها باختلاس وتبديد أموال عمومية.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى