fbpx
حوادث

تطـورات فـي قضيـة تسميـم سويسريـة

علمت “الصباح” أن النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية للصويرة، أمرت، أخيرا، بتعميق البحث في حق متهم جديد في قضية السويسرية المسممة بجماعة آيت سعيد، التابعة لقيادة الحنشان بالإقليم نفسه.
وذكرت المصادر أن المتهم جرى تقديمه في حالة اعتقال بتهمة الضرب و الجرح في حق ضحية التسميم، إذ تم تحديد مدة العجز في 22 يوما حسب شهادة الطب الشرعي الصادرة عن المستشفى الاقليمي محمد بن عبد الله للصويرة، قبل أن يتم تمتيعه بالسراح المؤقت.
وفي سياق متصل حررت النيابة العامة مذكرة بحث على الصعيد الوطني في حق شقيق المتهم بعد أن هدد الضحية السويسرية في اتصال هاتفي بالاغتصاب، وهي المكالمة التي تم رصدها و تفريغ محتواها في محاضر الضابطة القضائية، وتوثيقها على قرص مدمج.
وجدير بالذكر أن قاضي التحقيق بمحكمة الجنايات بآسفي، أمر باعتقال أربعة متهمين على ذمة التحقيق منذ أزيد من ثلاثة أشهر، يتحدرون من جماعة آيت السعيد بالصويرة، بعدما ثبت تورطهم في تسميم السويسرية من أصل مغربي.
وتتواصل، بعد غد (الخميس)، أولى جلسات محاكمة المتهمين المتورطين في القضية بمحكمة الاستئناف بآسفي، ويتعلق الأمر بخادمة وموظفين جماعيين وعطار، في الوقت الذي ورطت اعترافات الخادمة رئيس الجماعة ومن معه، بدعوى أنهم حرضوها على دس السم في طعام مشغلتها، لأسباب لها علاقة بالتسابق الانتخابي، وخوفا من شعبيتها المتزايدة بالمنطقة. ودخلت سفارة سويسرا على الخط، بعد أن استدعى سفيرها الضحية، مطلع الأسبوع الجاري، من أجل متابعة سير القضية والاطلاع على آخر التطورات فيها.

عزيز المجدوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى