fbpx
الرياضة

بروتوكول صارم لكورونا “الشان”

إلزامية فحص الأسنان والقلب والرئتين واللجنة الطبية تفرض شروطا جديدة وتجتمع بطاقم المنتخب

يعقد الطاقم الطبي للمنتخب المحلي اجتماعا مع اللجنة الطبية التابعة للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، اليوم (الجمعة)، من أجل تقديم الملفات الطبية لجميع اللاعبين والطاقم التقني المرافق له، والاطلاع على البروتوكول الصحي المعتمد في المنافسة، لمواجهة فيروس كورونا.
وعلمت “الصباح”، أن اللجنة الطبية ل”كاف” وضعت مجموعة من الشروط، من أجل اعتماد مشاركة لاعبي المنتخب الوطني في النهائيات، المقرر انطلاقتها، غدا (السبت)، في مقدمتها إجراء الفحص بالأشعة وتخطيط القلب.
ويشمل الملف أيضا فحصا شاملا للصدر والرئتين، من أجل التأكد من تعرض أي لاعب لإصابة سابقة بفيروس “كورونا”.
ومن الشروط الجديدة التي اعتمدتها اللجنة الطبية بـ “كاف”، فحص شامل للأسنان، وفي حال إصابة أي لاعب بفيروس “كورونا”، سيتعين على الطاقم الطبي للمنتخب الوطني إعادة جميع التحاليل الخاصة بالقلب والرئتين من جديد، قبل العودة للمشاركة في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين.
ودعت اللجنة الطبية بـ “كاف” بعثة المنتخب الوطني، إلى التقيد بالتعليمات المنصوص عليها في البروتوكول الصحي المعتمد من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، وأن أي نقص في الوثائق المطلوبة في ملف أحد اللاعبين، سيدفعها إلى استبعاده إلى حين تسوية الوضع، علما أن الخضوع للفحص عن “كورونا” بمجرد الوصول إلى الكامرون يعد إجراء إلزاميا.

صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى