fbpx
الرياضة

بوكيتينو: علاقتي باللاعبين أقرب إلى الصداقة

المدرب قال إن الانتصارات لا تكفي لإسعاد الباريسيين

قال الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدرب الجديد لباريس سان جيرمان، إنه أتى إلى العاصمة الفرنسية من أجل تحقيق الألقاب مع النادي. وأضاف بوكيتينو، في حوار مع الموقع الرسمي للنادي، أنه يعلم أن الانتصارات لن تكفي لإسعاد الباريسيين، وأنه سيبحث عن الأداء الجيد. وعبر المدرب الأرجنتيني عن سعادته بالتشكيلة التي يتوفر عليها النادي الفرنسي، مبرزا أنها تضم لاعبين محاربين وقادرين على مساعدته لتحقيق الأهداف المسطرة مع الإدارة. في ما يلي نص الحوار:

ما شعورك بعد تعيينك مدربا لباريس سان جيرمان؟
أنا سعيد بالوجود اليوم بباريس، وأن أنال شرف تدريب باريس سان جيرمان. إنها فرصة رائعة بالنسبة إلي في مساري، بما أن مشروع النادي استثنائي، ويجعلك تركز على عملك يوميا داخل النادي. إنه أمر هائل بالنسبة إلي.

ما هي أول انطباعاتك بعد الإعلان الرسمي؟
متحمس لإعادة بناء علاقة جيدة مع الجماهير، التي أعرفها جيدا. كانت لي علاقات جيدة مع كل محبي الفريق الباريسي، إذ كنت لاعبا هنا لسنوات ماضية. باريس سان جيرمان من أكبر الأندية في العالم الآن، والفوز لا يكفي لإسعاد كل مكونات الفريق. يجب الحرص على تحقيق الانتصارات وبالطريقة الجيدة. أعلم أن المجموعة التي يتوفر عليها النادي رائعة ومن بين الأفضل في العالم، ويجب أن يعلم لاعبوها أنهم المعنيون الأوائل بكل إنجازات النادي، وعليهم أن يعشقوا لعب كرة القدم، وأن يقدموا الأداء المميز في الملعب.

بماذا يمكن أن تصف طريقة تدريبك؟
أحب أن أكون قريبا أكثر من اللاعبين. الانتظارات بباريس كبيرة جدا، وأحب أن تكون علاقتي بلاعبي جيدة وأقرب للصداقة. الأمر نفسه بالنسبة لكل أفراد الطاقم التقني للفريق. يجب أن تشعر كل من يوجد داخل النادي، أنه جزء من المشروع، وأن عليه أن يشارك فيه، حسب موقعه.

كيف تقيم التشكيلة التي يتوفر عليها الفريق حاليا؟
حرص النادي على أن تكون تشكيلته هائلة في السنوات الأخيرة، لكن يجب أيضا أن يستحق اللاعبون حمل قميص باريس سان جيرمان. التشكيلة التي أتوفر عليها حاليا جيدة، ويمكن أن نحقق بها ما يريده النادي مستقبلا، وما يحبه اللاعبون أيضا. أعلم أنهم محاربون ويريدون حمل الألقاب، وسنعمل على ذلك.

هل وضعت أهدافا؟
هدفي الرئيسي مع باريس سان جيرمان الآن هو أن يسير الجميع في الاتجاه نفسه، ومساعدة الفريق على تحقيق الألقاب. يجب أن نضع فلسفة خاصة للنادي، من حيث طريقة اللعب والتفكير. يجب على الجميع العمل من أجل تحقيق الانتصارات، ومن هنا يمكن أن نصبح ناديا قويا، وبتنظيم هائل يلقي بمكانته. أن يعمل الجميع في الاتجاه نفسه، سيكون ذلك أمرا رائعا، وسنحقق وراءه مكاسب هامة.

ما الرسالة التي توجهها لجماهير سان جيرمان؟
لدي ذكريات رائعة مع الجماهير بباريس، خاصة المباريات التي لعبتها مساء بملعب حديقة الأمراء لسنوات عديدة. اليوم أنا متحمس لأرافقها في المرحلة المقبلة، وأن أستقبلها مجددا في الملعب الذي لعبنا فيه مباريات تاريخية يتذكرها الجميع.
ترجمة: العقيد درغام

في سطور
الاسم الكامل: ماوريسيو بوكيتينو
تاريخ ومكان الميلاد: 2 مارس 1972 بمنطقة ميرفي الأرجنتينية
جنسيته: أرجنتينية وإسبانية
اعتزل اللعب مدافع أوسط في 2006 بإسبانيول
الفرق التي لعب لها:
نويل أولد بويز الأرجنتيني وإسبانيول الإسباني وباريس سان جيرمان وبوردو الفرنسيان
لعب 20 مباراة دولية مع منتخب الأرجنتين
الفرق التي دربها:
إسبانيول الإسباني وساوثهامبتون وتوتنهام الإنجليزيان
ألقابه:
وصيف كأس الرابطة الإنجليزية في 2015
وصيف إنجلترا مع توتنهام في 2017
وصيف دوري أبطال أوربا في 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى