fbpx
الصباح الفني

طرائف

مريضة تعزف أثناء عملية جراحية
خضعت فتاة تدعى “سوميا” وتبلغ تسع سنوات من العمر لعملية جراحية في الدماغ، بينما كانت تلعب ألعابا إلكترونية وتعزف على البيانو لمدة ست ساعات متواصلة لإزالة ورم خبيث. وأظهر مقطع فيديو سوميا وهي بكامل وعيها أثناء العملية الجراحية في مستشفى بيرلا في مدينة جواليور الهندية، كما تظهر الكاميرا الأطباء الذين يجرون عملية في دماغها. ومن جهته، قال جراح الأعصاب أبهيشيك تشوهان، الذي أجرى العملية مع فريقه الطبي “كانت العملية حاسمة وخطيرة والمعروف أنه يمكننا إجراء عملية جراحية للمريض بنجاح باستخدام الآلة الموسيقية لتشتيت عقله لذلك قمنا بالأمر نفسه مع الفتاة وهي بخير الآن”.

اكتشاف 100 مقبرة أثرية
اكتشف علماء آثار صينيون مجموعة مقابر تزيد عن أكثر من 100 مقبرة تعود إلى 2200 عام قرب قطاع من النهر الأصفر في مدينة لوهيانغ، في مقاطعة خنان بوسط الصين. واستنادا إلى شكل تلك المقابر والمواد المستخدمة في بنائها، يرى علماء الآثار في معهد بحوث الآثار الثقافية وعلم الآثار بمدينة لوهيانغ أن تلك المقابر ترجع إلى أسرة هان الإمبراطورية (202 ق.م – 220 م). وقالت وسائل إعلام محلية نقلا عن الأثريين إن تلك المقابر كانت تقع في الأساس على منصة على الضفة الجنوبية لقطاع من النهر الأصفر في قرية ليجياتشوان بمدينة لوهيانغ.

دعوى ضد خطيبها بعد مماطلة 8 سنوات
رفعت شابة في زامبيا دعوى قضائية ضد خطيبها السابق، تتهمه فيها بتضييع 8 سنوات من عمرها لأنه لم يقم بتتويج علاقتهما بالزواج رغم أنه وعدها بذلك. وحسب ما نقله موقع “بوابة فيتو”، أبلغت جيرترود نجوما البالغة من العمر 26 عاما، قاضية المحكمة بأن خطيبها ويدعى هيبرت سالاليكي البالغ من العمر 28 عاما، لم يكن ينوي الزواج طيلة علاقتهما، وأن صبرها نفد في انتظار تقدمه لإكمال مراسم الارتباط الرسمي بينهما. وذكرت الفتاة، أنها قررت مقاضاته بعدما تأكدت من عدم جديته بشأن مستقبلهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى