fbpx
الصباح الفني

14 فيلما للهواة في وجدة

أعلن منظمو مهرجان وجدة الدولي لفيلم الهواة، عن تنظم فعاليات الدورة السادسة، بصيغة افتراضية، بين 23 و27 دجنبر الجاري، تحت شعار “سنة استثنائية بإبداع استثنائي”.
وكشفت جمعية رسالة الفن للتنمية والإبداع، المشرفة على المهرجان، عن اختيار 14 فيلما قصيرا للمشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان، التي ستحسم في مصير جوائزها الست لجنة تحكيم ترأسها المنتجة والمخرجة المغربية مريم حامدي، وتضم في عضويتها الممثل الفلسطيني حسين نخلة، والباحث والناقد السينمائي نديم آل عبدالله الذي يمثل بريطانيا بهذه التظاهرة السينمائية، والباحثة والإعلامية الجزائرية وردة زرقين، إضافة إلى محمد أمين مونة (مخرج) ومدير “الكاستينغ” سعيد مينلوي.
وأوضح المنظمون أن النسخة المقبلة من المهرجان، التي تقام بصيغة افتراضية، تسعى لإبراز أفكار وإبداعات الشباب وطموحات جمعية رسالة الفن للإسهام في إغناء الحقل الثقافي خلال هذه الظرفية الاستثنائية المرتبطة بجائحة كوفيد 19.
ويتضمن برنامج هذه التظاهرة سلسلة من الأنشطة، التي ستبث مباشرة من قبل الجمعية، من بينها برنامج فيلمرز “FILMMERS”، وبرنامج “كلاب”، بالإضافة إلى برنامج “سينما الأطفال”، وتوقيع كتاب من تأليف الكاتب والباحث أحمد سيجلماســــي إدريسي.
وسيكرم المهرجان العديد من الوجوه السينمائية المغربية، عرفانا بالخدمات الجليلة التي أسدوها للفن السابع، إضافة إلى تنظيم ورشات سيؤطرها مهنيون في مجالات السيناريو والإخراج وتقنيات الربورتاج والتصوير.
خالد العطاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى