fbpx
وطنية

بنعبدالله: موقف أمريكا غير مسبوق

أكدت قيادة التقدم والاشتراكية أن الإعلان عن الموقف الأمريكي غير المسبوق حول مغربية الصحراء، يشكل لحظة فارقة إيجابية في مسار النزاع المفتعل حول وحدتنا الترابية. وخصص المكتب السياسي للحزب، اجتماعا استثنائيا، أول أمس (الأحد)، لتدارس تطورات قضية الوحدة الترابية، في علاقة المغرب بالقضية الفلسطينية.
وأوضح رفاق نبيل بنعبدالله، أن إعلان دونالد ترامب، يجسد تحولا تاريخيا هائلا باتجاه الحسم النهائي في ملف الصحراء، على أساس الخيار الواقعي الوحيد المتمثل في الحكم الذاتي في ظل سيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية، معبرين عن أملهم في أن يحــسـن الإخوة المغاربة بتندوف والقوى الحية في الجزائر الشقيقة التقاط هذه التطورات بما يسهم في بناء وتقدم المغرب الكبير.
وأشاد المكتب السياسي عاليا بمضمون الاتصال الهاتفي الثاني الذي أجراه الملك مع رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، بالنظر إلى ما حمله من تأكيد قوي على أن القضية الفلسطينية ستظل بالنسبة إلى المغرب، مـلكا وحكومة وشعبا، في مرتبة قضية الصحراء المغربية، ومواصلة المغرب دعمه الثابت لنضالات الشعب الفلسطيني من أجل إقرار حقوقه الوطنية المشروعة، على أساس التفاوض السياسي المثمر، وحل الدولتين، والحفاظ على الوضع الخاص لمدينة القدس الشريف.

برحو بوزياني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى