fbpx
الرياضة

ماسينا والبولديني ضمن مفكرة خاليلوزيتش

منديل ولزعر خارج اهتماماته والمنقبون يقودون حملة استقطاب محترفين جدد

علمت “الصباح” أن وحيد خاليلوزيتش، الناخب الوطني، يضع ضمن مفكرته مجموعة من المحترفين، ممن لا تتجاوز أعمارهم 20 سنة، من أجل استقطابهم للعب رفقة المنتخب الوطني في المرحلة المقبلة.
وكشفت مصادر مسؤولة أن خاليلوزيتش قرر تعزيز صفوف المنتخب بمحترفين جدد، قادرين على تقديم الإضافة النوعية، وملء الخصاص في بعض المراكز، خاصة في خط الدفاع، والظهير الأيسر تحديدا.
وحسب المصادر نفسها، فإن الناخب الوطني منكب حاليا على البحث عن ظهير أيسر، في ظل اقتناعه التام بتراجع مستوى حمزة منديل وأشرف لزعر، بما أنهما لا يشاركان رفقة فريقيهما شالك الألماني ونيوكاستل الإنجليزي.
ويعتزم خاليلوزيتش توجيه الدعوة إلى آدم ماسينا، الظهير الأيسر لواتفورد الإنجليزي، للمشاركة في المعسكر التدريبي للمنتخب الوطني في مارس المقبل، كما طلب من إدارة الجامعة التحرك من أجل تأهيله من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بما أنه لعب للفئات الصغرى للمنتخب الإيطالي.
ولعب ماسينا لبولونيا الإيطالي، ومنه إلى جياكومينزي، قبل التحاقه بالدوري الإنجليزي.
وانضم محمد البولديني، المحترف بأكاديميكا البرتغالي، إلى قائمة المحترفين، الذين يخضعون للتتبع والمراقبة أسبوعيا، بالنظر إلى تألقه الملفت في مباريات القسم الثاني في البرتغال من خلال إحرازه ستة أهداف إلى الآن.
وسبق للبولديني أن لعب للرجاء الرياضي والرشاد البرنوصي، كما انضم إلى المنتخب الأول على عهد الناخب الوطني الأسبق بادو الزاكي، قبل أن يختفي عن الأنظار، ليظهر من جديد بقميص أوليفرنسي البرتغالي، ومنه إلى أكاديميكا.
ورغم أن المنتخب الوطني تفصله عن المباريات الإعدادية والرسمية أربعة أشهر تقريبا، إلا أن خاليلوزيتش يواصل تتبع مختلف الدوريات الأوربية والعربية، بحثا عن محترفين جدد، الذين بإمكانهم ضخ دماء جديدة بالمنتخب.
وينسق خاليلوزيتش حاليا مع المنقبين المكلفين من قبل الجامعة من أجل استقطاب أفضل المواهب، إذ ينتظر أن تعلن الجامعة عن قائمة بأسماء المحترفين، الذين سيختارون رسميا حمل القميص الوطني.

عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى