fbpx
الرياضة

البرمجة تصطدم بأول امتحان

أندية تضغط لتأجيل مبارياتها بسبب عصبة الأبطال و»ديربيان» في يوم واحد

تصطدم برمجة البطولة الوطنية، والتزام الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم باحترامها، بأول امتحان، في الدورة المقبلة (الرابعة).
وكشفت مصادر مطلعة أن الأندية المشاركة في عصبة الأبطال تمارس ضغوطا على الجامعة، من أجل دفعها إلى تأجيل مبارياتها، بسبب ضيق الوقت، خصوصا بالنسبة إلى الرجاء، الذي سيلعب في بركان السبت المقبل، ويتنقل إلى السنغال لمواجهة تونغيت الثلاثاء الموالي.
وينطبق الوضع نفسه تقريبا على الوداد ونهضة بركان، مع يوم راحة إضافي، إذ يواجه الأول حسنية أكادير السبت المقبل، ثم يحل ضيفا على سطاد مالي الأربعاء، فيما يستقبل الثاني الرجاء السبت، ويتنقل لمواجهة تفرغ زينة الموريتاني الأربعاء أيضا.
وتسبب هذا الوضع في حرج كبير للجامعة، بسبب عجزها عن الصمود أمام الضغوط، سيما في حالة الرجاء، الذي لن يستفيد من يومين فاصلين بين مباراتين خارج الميدان، كما أن أي تأجيل سيؤدي إلى ثغرة كبيرة في البرمجة، بسبب صعوبة إيجاد موعد للمؤجلات مستقبلا، سيما أن الدورة الخامسة مبرمجة نهاية الأسبوع نفسه.
وتصطدم الجامعة برفض الأندية الأخرى أي تعديل في البرمجة، سيما أنها تلقت وعودا باحترامها، على الأقل بالنسبة إلى الدورات الخمس الأولى.
واستغربت المصادر نفسها تصريحات مسؤولي الجامعة والعصبة الاحترافية، بشأن تطعيم النظام الإلكتروني بمعطيات غير دقيقة حول مواعد مباريات الأندية المشاركة في المسابقات الخارجية، وعدم أخذها في الاعتبار، إذ كان من الأرجح تقديم مبارياتها في البطولة إلى الجمعة أو الخميس.
وتفتتح الدورة الرابعة السبت المقبل، بإجراء أربع مباريات، بين يوسفية برشيد وأولمبيك آسفي في الثالثة والنصف، والوداد وحسنية أكادير في الخامسة والنصف، ونهضة بركان والرجاء وشباب المحمدية وسريع وادي زم في السابعة والنصف، فيما تجرى أربع مباريات أخرى الأحد المقبل، بين الجيش الملكي والفتح في الثالثة والنصف، ومولودية وجدة ونهضة الزمامرة في الخامسة والنصف، والدفاع الجديدي والمغرب الفاسي واتحاد طنجة والمغرب التطواني في السابعة والنصف.
وتثير برمجة مباراتي ديربي في يوم واحد، الأول بين اتحاد طنجة والمغرب التطواني، والثاني بين الفتح والجيش الملكي، جدلا حول المعايير المعتمدة في برمجة الديربيات، فيما تم إرجاء ديربي الرجاء والوداد إلى الدورة العاشرة، بمبرر أنه تصعب برمجة مباراة من هذا الحجم في بداية البطولة.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى