fbpx
الرياضة

فرتوت: كورونا سبب تعادلنا

وادي زم يبدأ الموسم بتعثر أمام المولودية ووادو يشيد بفريقه
أرغم مولودية وجدة مضيفه سريع وادي زم على التعادل بهدف لمثله، خلال مباراة الجولة الأولى من بطولة القسم الأول، التي أقيمت أول أمس (السبت)، بملعب الفوسفاط بخريبكة.
ومنح إسماعيل خافي هدف التقدم للمولودية في الدقيقة 26، من تمريرة لآدم النفاتي، ليسدد الكرة بقوة داخل مرمى الحارس المهدي وايا.
وأدرك هشام مرشاد التعادل للسريع، من تسديدة قوية، استقرت في يمين الحارس أمين العمري، في الدقيقة 77.
وتأثر دفاع المولودية بإصابة جمال حركاس، إذ اضطر للمغادرة، بعد اصطدامه بإبراهيم البحري في الدقيقة 62، ما أجبر عبد السلام وادو، على تغييره بيوسف العماري.
وكان بإمكان أي من الفريقين الخروج بنقاط الفوز، لو استغلت المحاولات التي أتيحت لهشام مرشاد وإبراهيم البحري وعدنان الوردي من السريع، وإسماعيل خافي وآدم النفاتي وكريم الهاني من المولودية.
وأرغم المولودية على إشراك حارس الأمل أمين العمري، بعد تعرض المهدي مفتاح لكسر، وعدم توصل مروان فخر ببطاقة الخروج الدولية من السعودية.
وأكد فخر ل»الصباح» أنه ينتظر بطاقة خروجه من السعودية، مشيدا بتألق الحارس الشاب أمين العمري الذي تصدى لعدة محاولات، مضيفا أنه لا يتحمل مسؤولية الهدف.
وظهر السريع بتشكيلة مخالفة عن الموسم الماضي، مع الإبقاء على مراد حيبور وخالد الغفولي والإيفواري نيلمار بلي، قبل تغييره بهشام نوالي، القادم من الكوكب المراكشي.
واعتمد يوسف فرتوت على المهدي وايا وحمزة حجي وحمزة بوفتيني وسفيان الشراف وهشام مرشاد وإبراهيم البحري وعصام بن بوعبد الله وعدنان الوردي، قبل أن يشرك بلال الميكري وهشام نوالي ومروان الوادني والمعطي تيميزو.
من جهته حافظ عبد السلام وادو على ركائزه الأساسية، من خلال جمال حركاس قبل إصابته، وعبد الله خفيفي والإيفواري لامين دياكيتي وكريم الهاني وآدم النفاتي وإسماعيل خافي.
وتنتظر السريع مباراة صعبة الخميس المقبل بملعب محمد الخامس بالبيضاء، أمام الرجاء الرياضي، فيما يستقبل مولودية وجدة الفتح الرياضي، اليوم نفسه، بالملعب الشرفي.
وأكد يوسف فرتوت، مدرب السريع، أن اللياقة البدنية خانت لاعبيه، إذ أصيب اثنا عشر لاعبا أساسيا بكورونا، لكنه واثق من أن العطاء سيكون أحسن في المبارياة المقبلة.
وتابع فرتوت «تمكنا من الرجوع في نتيجة المباراة، لذا فإنني أهنئ اللاعبين، الذين نجحوا في إدراك التعادل، علما أنني أطالبهم بأن يواصلوا بهذه العقلية وألا يستسلموا».
من جهته اعتبر عبد السلام وادو، مدرب المولودية، نقطة التعادل خارج الميدان إيجابية، وبمثابة بداية موفقة، كما عبر عن سعادته باللياقة البدنية للاعبيه.
وأضاف وادو أن الجولة الأولى عرفت سيطرة المولودية الذي تمكن من تسجيل هدف التقدم، مبرزا «حققنا التعادل أمام سريع وادي زم، لكن ينتظرنا المزيد من العمل للظهور بصورة جيدة خلال المواعيد المقبلة».
عبد العزيز خمال (خريبكة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى